أخبار الساعة

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتج على دوزيم بوجدة

أعلن الاتحاد المحـلي للفدرالية الديمقراطية للشغل في مدينة وجدة، تنظيم وقفة احتجاجية ضد القناة الثانية (دوزيم).

وتتهم الفيدرالية، في نداء وجهته إلى الرأي العام، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، (دوزيم) بعدم احترامها لدفتر التحملات، وهي “التي تمول من أموال دافعي الضرائب”، وأيضا، ب”إخلالها الالتزام بالدقــة والإنصاف والموضوعية والصدق والنزاهة وعدم التحيــز والاستقلالية التحريرية…”، مثلما تنص عليه المادة 3 من دفتر تحملات شركة (صورياد – القناة الثانية).

وأوضح النداء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا “لقرارات المجلس الوطني الفيدرالي الاستثنائي المنعقد بالمقر المركزي بالدار البيضاء يوم السبت 09 يناير 2016 وفي أفق خوض إضراب وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية يوم 11 فبراير 2016 “.

وستستغرق الوقفة الاحتجاجية ساعة من الزمن من العاشرة إلى 11h00 صباحا يوم الخميس أمام مقر مكتب القناة الثانية في وجدة.

واستنكرت (فدش) ما اعتبرته “مواصلة القناة حمايتها للفساد والارتزاق النقابيين، من خلال إصرارها على تقديم أحد المطرودين من الفيدرالية الديمقراطية للشغل بصفة مازال ينتحلها وهي التي فقدها عشية انعقاد المؤتمر الرابع، بعد أن قالت القواعد والأجهزة كلمتها في الموضوع”.

واتهم البيان قناة عين السبع، بمحاولاتها المتكررة “لإضفاء شرعية على كائن كارتوني لا حق له فيها بعد أن ارتمى في أحضان الريع والفساد مقابل التعتيم على الامتداد التنظيمي الذي تعرفه مركزيتنا والنجاح الباهر لمحطاتنا النضالية النوعية”.

وأشار البيان، إلى أن الفدرالية في مدينة وجدة، لا تلهيها “كل المناورات عن التصاقها بهموم الشغيلة المغربية”، مناشدة مناضليها، وكل الشرفاء، من “أجل الوحدة ورص الصفوف للتصدي لكل مظاهر الردة وامتهان كرامة المواطن المغربي”، مؤكدة على انخراطها في “كافة مظاهر الحراك الشعبي لمجابهة الريع والمشجعين عليه والمنتفعين به”.

يشار إلى أن المركزية النقابية الفيدرالية كانت قد شهدت قبل حوالي سنيتن، قبيل وبعد المؤتمر الرابع، تجاذبات بين فريق الكاتب العام عبد الحميد فتيحي المسنود من إدريس لشكر، وعبد الرحمان العزوزي.