خارج الحدود

الإخوان المسلمون: ذكرى 25 يناير بمصر ستشهد حراكا ثوريا غير متوقع

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الأحد أن سلطة الانقلاب العسكري، “سترى من الثوار في هذه الموجة الثورية، التي تهدف لإحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير خلال الأيام المقبلة، حراكا ثوريا غير مسبوقا وغير متوقعا”، وذلك تحت شعار “الثورة في الميدان”.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها :” نعلن للعالم أجمع أن ثورة يناير لا زالت في كافة ميادين مصر، ولن تهدأ ولن تنطفئ جذوتها إلا بعد أن تحقق كافة أهدافها، وينكسر الانقلاب العسكري، وتعود مصر دولة حرة من جديد”، لافتة إلى أنها ستكون في الميادين كتفا بكتف مع كل الثوار والقوى الشبابية والثورية الفاعلة.

واستطردت قائلة:” بدأت خلال الأيام القليلة الماضية الموجة الثورية الجديدة لتنتشر جغرافيا في 27 محافظة في مصر، ليخرج خلال الأسبوع المنصرم 519 فعالية احتجاجية في كافة ربوع مصر، شارك فيها ما يزيد على نصف مليون ثائر حر من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، ليزلزلوا بأصواتهم العالية جدران دولة الظلم بهتاف “يسقط يسقط حكم العسكر”، وليصم الانقلاب الغاشم أذنيه عن هتاف الشعب المصري “يسقط يسقط حكم العسكر”.

وأكدت جماعة الإخوان المسلمين، أن موجة يناير جولة ستنتصر فيها الثورة من جديد على “عصابة العسكر وستربك حساباته وسيرى العالم الحشود التي ستعلن من جديد أن الثورة لا زالت في الميدان، ولا حكم فوق حكم الثورة”.

وقالت إن “الحشود الأمنية والتوتر الواضح من جانب الانقلاب العسكري، وأذنابه لهو خير دليل على خوفه الشديد وارتعاده من الزحف الثوري، ومن غضبة الشعب المصري، التي ستنطلق قريبا لتهدم كل قلاع الظلم ولتحكم الثورة من جديد”.

وتوجهت بالتحية لكل أسر “الشهداء الصامدين الثابتين في الميادين، وإلى أسر المعتقلين والمصابين المناضلين، الذين يرفعون راية الحق داخل أقبية الظلام، ونقول لكم إن ما قدمتم من تضحيات بأرواحكم ودمائكم وحرياتكم هو وقود ثورتنا التي لن تنطفئ نارها أبدا طالما في هذا الوطن ظالم، وحتى تستعيد مصر حريتها وكرماتها وتتحقق العدالة الاجتماعية”.

من جهته، أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب دعمه وتأييده الكامل للحراك الثوري التصعيدي للشباب في مصر، مؤكدا أنه “يقف في ظهرهم ويطالب الشعب بالخروج معهم وبالثورة الشاملة على الطغاة”.

وأعلن، في بيان له الأحد، عن نقاط انطلاق المظاهرات الاحتجاجية التي من المقرر أن تندلع، الاثنين، في محافظتي القاهرة والجيزة، لإحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، مطالبة بإسقاط حكم العسكر.

ووجه التحالف رسالة إلى الثوار، قائلا: “غدا يومكم، وتلك ثورتكم تنتظر غضبة تنتصر للوطن ولحقوق الشعب، ثورة يناير يجب أن تبقى في الميادين، تهتف للحريات وللكرامة وللمطالب العادلة وتنحاز للإرادة الشعبية”.

ـــــ

عربي 21

ودعا التحالف، الداعم للرئيس مرسي، حقوقيي العالم لمتابعة الغضب الشعبي وأي انتهاكات توجه له، داعيا الثوار لأخذ الحيطة والحذر، محذرا “كل من تسول له نفسه المساس بالغضب الشعبي من رد الفعل”، مشيرا إلى أن “هذه ثورة سلمية لها أنياب وغضب ليس بوسع أحد أن يوقفه”.