سياسة

وهبي يهدد بمقاضاة منابر بخصوص صفقة “تأمين المحصول”

نفى عبد اللطيف وهبي البرلماني والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بخصوص مساءلته للوزراء الثلاثة الموقعين على صفقة “تأمين المحصول”، معتبرة أن ذلك راجع لكونه محاميا لشركة أخرى لم تفز بالصفقة، وهدد باللجوء إلى القضاء ضد المنابر التي روجت هذا “الاتهام”.

وقال وهبي في بيان حقيقة توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، “ما قمنا به من دعوة لاجتماع عاجل للجنة مراقبة المالية العامة بحضور الوزراء الثلاثة لدراسة الموضوع، نابع من مسؤوليتنا كممثل للأمة ومن مهامنا كبرلماني في إطار مراقبتنا لأعمال الحكومة التي يمنحها الدستور للمؤسسة البرلمانية”.

وتابع “إن ما نشرته بعض المنابر الإعلامية تم دون الاتصال بنا قصد معرفة رأينا في اتهام يعنينا يتنافى والممارسة الصحفية المهنية الإعلامية النزيهة”، وأكد أنه مازال يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء لمواجهة “هذه الجهات ولإظهار حقيقة من يقف وراء هذه الاتهامات الباطلة للرأي العام والتي تستهدف حق النواب في ممارسة مهامهم الدستورية في مراقبة الحكومة”.

ونفى وهبي أنه كان في يوم من الأيام محاميا لشركة “لا مامدا”، وأنه لا تربطه بها أية علاقة، مشددا على أن كل ما قيل عن ذلك “مجرد افتراءات”.