أخبار الساعة

سحب كثيفة ستعطي زخات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تشكل سحب كثيفة ستعطي زخات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بالشمال الغربي والريف والواجهة المتوسطية، مع مرور سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل مصحوبة خلال الصباح بكتل ضبابية محتملة، عدا ذلك ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع تكون صقيع محليا بالمرتفعات والهضاب العليا.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالشمال، ومن القطاع الشرقي بالجنوب ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 01 و07 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 07 و13 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 12 و18 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 08 و16 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والشرق، وما بين 18 و23 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالواجهة الأطلسية محليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور.