سياسة

العثماني: نرفض تعنيف المظاهرات ولا خلاف داخل PJD

ندد سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بالتعنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربين، واعتبر أن موقف حزب العدالة والتنمية ثابت من رفض تعنيف المظاهرات السلمية، مؤكدا عدم وجود أي خلاف داخل حزب المصباح، ومفندا كل ما يروج في وسائل الإعلام حول وجود انقسام داخله.

وأكد العثماني في كلمة له في افتتاح المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية صباح اليوم السبت، أن حزبه لن يتنازل عن حقه في معاقبة المعتدين على المستشار الجماعي قاسم النعايمي، الذي تعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض الأسبوع الماضي بمدينة سلا.

وأضاف العثماني أن الأمانة العامة على قلب رجل واحد، داعيا الحاضرين إلى عدم سماع ما أسماه “بعض التكهنات هنا وهناك، فوحدة الحزب فوق كل شيء وهذا شيء ثابت بالنسبة لنا”، يقول العثماني.

ودعا المتحدث أعضاء حزبه إلى التشبث بوحدتهم والبقاء على قلب رجل واحد، مع احترام الحرية المطلقة للجميع في التعبير عن رأيه، من أجل عدم زيادة المشهد السياسي المغربي “رزءا على رزء”، على حد تعبيره، مشددا على أن وحدة المصباح إضافة نوعية للمشهد السياسي المغربي.

من جهة أخرى، اعتبر العثماني أن نتائج حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية، كانت دليل وفاء للمواطنين لحزب العدالة والتنمية وهو ما يقتضي منه أن يبقى وفيا لالتزاماته مع المغاربة.