العمق الرياضي

الزاكي لا يريد الاستمرار مع حجي والجامعة ترفض الاستغناء عنه

ما زال الخلاف قائما بين مدرب المنتخب الوطني بادو الزاكي ومساعده النجم السابق لأسود الأطلس مصطفى حجي منذ المقابلات الودية الأخيرة التي لعبها المنتخب بمدينة أكادير، خلاف دفع الزاكي للبحث عن بديل لمساعده، فيما الجامعة أبدت رغبتها في بقاء حجي ضمن الإدارة التقنية للمنتخب الوطني.

وحسب مصادر “للعمق المغربي”، فالخلاف بين الزاكي وحجي تفجر في المباراة الودية لأسود الأطلس ضد الكوت ديفوار في 9 من أكتوبر الماضي عندما قدم حجي ملاحظات عن خطة الزاكي في المباراة وطالبه بإدخال أحد اللاعبين، وهو الأمر الذي لم يستسغه مدرب المنتخب الوطني آنذك.

وكان هذا الخلاف قد دفع الزاكي إلى عدم الحضور للمباراة التكريمية لمصطفى حجي بملعب أدرار بأكادير رغم حضور أبرز نجوم المنتخب الوطني ونجوم العالم، أبرزهم النجم البرازيلي رونالدينهو.

ومع استمرار هذا الخلاف يسير مدرب المنتخب الوطني بادو الزاكي في اتجاه إبعاد مصطفى حجي كمساعد له، حيث ذكرت مصادر من داخل الجامعة أن الأخيرة أبانت عن رغبتها في الإبقاء على حجي في وقت يرفض فيه الزاكي العمل رفقته في المنتخب.

وأضافت نفس المصادر أن الجامعة في حالة التعاقد مع مساعد جديد للزاكي، فإنها ستبقي على مصطفى حجي في مهمة جديدة دون فسخ العقد الذي يربطها معه.

وكان النجم السابق للمنتخب الوطني مصطفى حجي قد قال في تصريحات إعلامية سابقة أنه يحترم الزاكي رغم انفراد الأخير في قرارات دون الرجوع إلى مساعديه، وأضاف حجي أنه لم يكن راضيا على المستوى العام للمنتخب في مجموعة من المباريات.