أخبار الساعة

انتخاب مغربي نائبا للأمين العام لاتحاد الكتاب العرب

انتخب المغرب، اليوم الجمعة بأبوظبي، بالإجماع نائبا أولا للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، في شخص عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب.

كما أسفرت اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، عن انتخاب حبيب يوسف الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أمينا عاما جديدا للاتحاد خلفا للمصري محمد سلماوي، لولاية تستمر ثلاث سنوات.

وتحتضن أبوظبي خلال الفترة ما بين 24 و29 دجنبر الجاري، أشغال المؤتمر العام السادس والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بمشاركة ستة عشر وفدا عربيا.

وعبر الناقد عبد الرحيم العلام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه بانتخابه في هذا المنصب الرفيع، مؤكدا على أنها المرة الأولى التي يتم انتخاب اتحاد كتاب المغرب في هذه المكانة المتميزة على مستوى هياكل الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وأضاف أن الإجماع العربي على وضع الثقة في المغرب كنائب أول للاتحاد العام يعد اعترافا جديدا بالمكانة المؤثرة والمتميزة التي أضحى يتمتع بها اتحاد كتاب المغرب على الساحتين الثقافية والأدبية العربية ولاسيما داخل صفوف الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وأشار عبد الرحيم العلام إلى تطلعه إلى المساهمة، من موقعه الجديد، في الجهود البناءة الرامية إلى تفعيل هياكل الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وتطوير آليات اشتغاله.

وينتظر أن تعرف باقي أيام المؤتمر 26، انتخاب باقي أعضاء ومكونات مكتب الأمانة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بواسطة الاقتراع السري.