منوعات

شركة طيران ماليزية تمنع الخمور ومضيفاتها بالحجاب

طبقت شركة الخطوط الجوية الماليزية الخاصة “رياني آر لاين”، قوانينها المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، عبر أول رحلة داخلية لها اليوم الأحد.

وانطلقت أول رحلة للشركة المذكورة صباح اليوم عبر طائرة من نوع بوينغ 737، من مطار كوالالمبور الدولي في اتجاه مطار جزيرة لنكاواين حيث استغرقت الرحلة ساعة من الزمن، حسب ما أفاد به مدير الشركة جعفري زمهري في تصريح صحفي لـ”هافينغتون بوست عربي”.

وأضاف زمهري، أن 134 مسافراً من جنسيات وأعراق مختلفة (مسلمون وبوذيون هنود وتايوان)، سافروا في الرحلة الأولى للشركة، حيث “قدمت لهم مضيفات محجبات أطباق حلال من اللحوم والسمك وشراب الغلال، دون حدوث أي مشكل أو اعتراض”.

وأشار المتحدث، حسب ذات المصدر، أن شركة الطيران الماليزية الخاصة تمنع تقديم الخمور بكل أنواعها، كما تلزم المسافرين غير المسلمين بارتداء أزياء محتشمة”، معربا عن أمله في توسيع مجال طيران الخطوط الجوية لتتجاوز رحلاتها الداخلية إلى تنظيم رحلات دولية لاسيما رحلات عمرة وحج.

يُذكر أن شركة “رياني آر لاين” الجوية الماليزية، هي رابع شركة طيران تفرض تطبيق الشريعة الإسلامية عبر رحلاتها بعد الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية الإيرانية ونظيرتها في سلطنة بروناي في جنوب شرق آسيا.