سياسة

لهذا السبب أوقف الوفا مقاطعته لمجلس مراكش

بعد مقاطعة دامت أكثر من 20 سنة، حضر محمد الوفا الوزير المنتدب المكلف بالحكامة ورئيس المجلس البلدي لمدينة مراكش، أمس الجمعة، نشاطا من تنظيم المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، احتفاء بالذكرى الثلاثين لإعلانها تراثا عالميا.

وفي كلمة لا تخلو من رسالة سياسية متوددة لحزب المصباح، اعتبر الوفا أن مقاطعته لأنشطة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، راجع لمكانة محمد العربي بلقايد عمدة مراكش والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية.

محمد الوفا قال إنه لما كان رئيسا للمجلس البلدي اتصل به الملك الراحل الحسن الثاني صباحا عدة مرات، ليقول له “حرام عليكم على هاد المدينة ديالكم”، مبرزا مكانة المدينة الحمراء لدى الملك وحرصه على الاهتمام بها، وأضاف “وحتى محمد السادس عزيز عليه مراكش وعزيز عليه هضرتنا، وداكشي علاش خاص يكونوا كتافنا سخان ليجدنا في مساعدته في الاهتمام بالمدينة”.

الوفا الذي وصل للنشاط متأخرا بسبب التزام حكومي بالرباط، لم تخل كلمته من نكت وطرائف كما هو معهود عليه، حيث افتتح كلمته بالسخرية من تأخره “رغم أن بلقايد أخبرني بالموعد منذ شهرين، إلا أني جئت متأخرا”، وأضاف “الدري لي جابني إلى مدرسة بن يوسف قلت له أن الطريق من باب الخميس هو الأسهل مرورا والأقرب، لكنه أصر على أن الطريق من الرحبة وجابني منها”، وسط تصفيق الحاضرين الذين أكدوا صواب رأيه.