مجتمع

هجوم بالسيوف والحجارة على تلاميذ ثانوية لسان الدين بسلا

تعرضت ثانوية لسان الدين الخطيب بمدينة سلا، مساء أمس الثلاثاء، لهجوم بالسيوف والحجارة من طرف مجهولين، أدى إلى إصابة بعض التلاميذ بجروح مختلفة، وإثارة حالة رعب بالمؤسسة.

وأفاد مدير المؤسسة في تصريح لـ”العمق المغربي”، أن المهاجمين قاموا بإلقاء الحجارة من خارج الثانوية على التلاميذ داخل ساحة المؤسسة، مشيرا إلى أن الإدارة استدعت الأمن للتدخل بعد ذلك، موضحا أن العناصر التي قامت بالهجوم ليسوا تلاميذ.

وقال تلاميذ من الثانوية لـ”العمق المغربي”، إن عدد المهاجمين يفوق الخمسين، حاملين معهم سيوفا وهراوات للاعتداء على بعض التلاميذ بسبب حسابات شخصية، مشيرين إلى أن الهجوم الذي وقع في الساعة الرابعة مساءا، أدى إلى إصابة عدد من التلاميذ داخل الثانوية بجروح مختلفة.

وأفاد تلميذ في حديث لـ”العمق المغربي”، أنه أصيب على مستوى اليد رفقة زملاء له بعد إلقاء الحجارة عليهم داخل الثانوية، فيما نفى مدير المؤسسة وقوع أي إصابات، مضيفا أن الإدارة أخلت الثانوية من التلاميذ في الساعة الخامسة.

وعن أسباب الهجوم، أوضح تلاميذ من الثانوية لـ”العمق المغربي”، أن المهاجمين ينتمون لحي الشيخ المفضل بسلا، نفذوا الهجوم انتقاما لحسابات شخصية مع تلاميذ من حي الرحمة، فيما أوضح مسؤول آخر بالثانوية لـ”العمق المغربي”، أن نزاعات حول فتاة بين تلاميذ من الحيين المذكورين أدى إلى هذا الحادث.