مجتمع

الكتاني: أين رئيس الحكومة من استقبال ماجنة بعد منع داعية

انتقد حسن الكتاني، أحد شيوخ التيار السلفي بالمغرب، الاستقبال الذي خُصص للمغنية اللبنانية هيفاء وهبي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل يومين، مقارنا بين طريقة استقبالها، وبين الهجوم الذي شُن على الداعية السعودي محمد العريفي عند محاولته زيارة المغرب قبل أسابيع.

وكتب الكتاني في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “الماجنة المفتنة تدخل المغرب على العمارية وتستقبل استقبال الأبطال، والعالم الداعية تحمر أنوف لئلا يدخل المغرب”.

وتساءل الكتاني في نفس التدوينة “أين رئيس الحكومة والذين نادوا بعدم دخول الشيخ ممن لم يروا فيه إلا عقيدته السنية التي تغيظهم مما يحدث الآن؟”، مضيفا “حقيقة هذه الأمة تدمر بيتها بأيديها”.

وكانت المغنية هيفاء وهبي قد حُملت على “العمارية” أثناء استقبالها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو ما أثار ردود فعل متباينة، بين من اعتبروه استقبالا يليق بها، ومنتقدين للأمر ممن قارنوا بين استقبالها وبين تعنيف قوات الأمن لأستاذة متدربة بالقنيطرة في نفس اليوم بطريقة لاقت موجهة انتقادات واسعة.

يُذكر أن الداعية السعودي محمد العريفي، كان قد ألغى زيارته للمغرب بعد “الهجوم” الذي شنته شخصيات وهيئات “حداثية” ضد حضوره للمغرب، وهو ما جعل رئيس الحكومة يقول في برنامج تلفزيوني إنه طلب عدم حضور العريفي إلى المغرب تفاديا لإثارة المشاكل.