خارج الحدود

الجزائر تفتح تحقيقا حول معدات طبية “إسرائيلية”

أمر وزير الصحة الجزائري بالتحقيق في الكيفية التي تم بها استيراد عدد من المعدات الطبية تحمل نجمة داوود السداسية، المعبرة عن الكيان الصهيوني.

وأوردت جريدة “الشروق الجزائري”، أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، عبد المالك بوضياف، طالب بلجنة خاصة، بالتنسيق مع مصالح الشرطة الاقتصادية والمالية، للتحقيق في استيراد عدد كبير من الأجهزة الطبية تحمل النجمة السداسية المعبرة عن “إسرائيل”.

وأضافت الجريدة على موقعها الإلكتروني، أن الأمر بالتحقيق في هذه النازلة، جاء بناء على تقرير مفصل تلقاه بخصوص استيراد أجهزة طبية، على غرار أجهزة سكانير، والإيكوغرافيا، وأجهزة قياس ضغط الدم، وأخرى تتعلق بقياس السكري، وأجهزة لفحص الحمل وأجهزة خاصة مثل جهاز أشعة رنتغن المعروف بـ “أكس راي” وجهاز التصوير المقطعي إلى جانب حاملات الأدوية “عربات” وغيرها من الأجهزة الطبية، تحمل العلامة ذات اللون الذهبي لنجمة داود على مستوى أحد أجزائها الداخلية، استفادت منها عدد من المستشفيات الجزائرية.

وأوضح المصدر، أن التقرير أشار بأصابع الاتهام إلى “أباطرة الاستيراد بالترويج للبضائع الإسرائيلية” في الجزائر، بالتورط مع جهات معنية تسمح لهم بإدخال هذه البضائع المحظورة دون رقابة.