أخبار الساعة

الشبيبة الاشتراكية في السويد لبحث القضية الوطنية

عقدت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية لقاء مع شبيبة اليسار السويدي، لبحث سبل التعاون بين الشبيبتين خاصة بعد الأزمة الدبلوماسية التي عرفها المغرب والسويد في الآونة الأخيرة. 

وحضر اللقاء عن حزب التقدم والاشتراكية، عضو المكتب الوطني مسؤول العلاقات الخارجية، الذي اجتمع مع هانا سيدرين، رئيسة شباب اليسار بالسويد، وتراسل پيرسون عضو المكتب التنفيذي المكلف بالتعاون الدولي.

اللقاء الذي جمع اليسار المغربي والسويدي، تطرق إلى “الوضعية السياسية بالمغرب وكذا منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، خاصة بعد الحراك الشبابي والربيع الديمقراطي”، حيث أكدت الشبيبتين على “أهمية تعزيز التواصل بينهما والتعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعرف عن قرب عن تجربة السويد الرائدة في مجالي الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا دور الشباب والمجتمع المدني كفاعل أساسي في صناعة القرار”.

 وفي ذات السايق، أطلقت الشبيبة الاشتراكية “برنامج القيادة الدبلوماسية الشبابية 2016” ، الذي يرمي “إلى تطوير المعارف الأساسية لأعضاء وعضوات الشبيبة الاشتراكية في مبادئ الدبلوماسية العامة والعلاقات الدولية، وكذا تنمية القدرات التواصلية واستعمال تقنيات التكنولوجيا الحديثة”.