سياسة

القضاء يبرئ مستشارين من البيجيدي من “الفساد الانتخابي”

قرّر قاضي التحقيق باستئنافية سطات، يوم الخميس 26 نونبر، عدم متابعة المستشار البرلماني عبد الحميد زاتني عن حزب العدالة والتنمية، على خلفية اتهامه بتقديم رشاوى وهِبات لاستمالة الناخبين أثناء انتخابات مجلس المستشارين.

وتعليقاً على قرار إسقاط المتابعة القضائية عنه، صرَّح عبد الحميد زاتني للموقع الإلكتروني الرسمي للحزب “pjd.ma”، أن “المسؤول القضائي أكد في قراره انعدام وسائل الإثبات وانتفاء أي دليل في مواجهته”.

و كانت اللجنة الحكومية المكلفة بالانتخابات، والتي تضم وزيري العدل ‏والحريات والداخلية، قد أعلنت، بعد الإعلان عن نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، عن متابعة 26 شخصاً، من بينهم 14 ‏مترشحاً لهذه الانتخابات، فاز 10 منهم بمقاعد في مجلس ‏المستشارين الحالي.

جديرٌ بالذكر أنه سبَق لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة، أن قرر، بدوره، إسقاط المتابعة عن المستشار البرلماني في حزب العدالة والتنمية يوسف بنجلون، والذي انتُخب عن غرفة الصيد البحري، والذي ورد اسمه، هو الآخر، ضمن لائحة الـ 26 المتهمين بـ”الفساد الانتخابي”، حيث أكد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة انعدام وسائل الإثبات وانتفاء أي دليل في مواجهة المتهم يوسف بنجلون.