تنظيم لقاء لفائدة أطفال صينيين لتعريفهم بالثقافة والتقاليد المغربية

23 نوفمبر 2015 - 14:46

نظمت جمعية ابن بطوطة للصداقة الصينية المغربية يوم أمس في بكين، صبحية لفائدة مجموعتين من الأطفال الصينيين لتعريفهم بالثقافة والتقاليد المغربية.

ونظمت هذه التظاهرة بتعاون مع السفارة المغربية في بكين والمؤسسة الصينية للسلام العالمي وجمعية وسائل الإعلام الاقتصادية الصينية.

وأكد سفير الملك لدى الصين، جعفر لعلج حكيم في كلمة بالمناسبة، أن هناك العديد من أوجه الشبه بين الحضارتين المغربية والصينية العريقتين، مشددا على أن الثقافة والتفاهم المتبادل هما الأساس الصلب لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح أن سوء الفهم والأحكام المسبقة بين الشعوب تولد العديد من الصعوبات في العلاقات بين الدول، مما يعطي لمبادرة الجمعية بتعريف الأجيال الصاعدة بحضارة وثقافة وتقاليد البلدين وجاهتها وراهنيتها.

وتضمنت هذه الصبحية عدة أنشطة، منها ورشة للخط المغربي وطقوس إعداد الشاي بالمغرب والصين، كما شاهد الأطفال الصغار فيلما وثائقيا حول المغرب، فضلا عن حفل شاي نظمته السفارة المغربية وحضره ذوو الأطفال المشاركين في هذه التظاهرة، والعديد من أفراد الجالية المغربية.

وجرى بالمناسبة التوقيع على مذكرة صداقة وتفاهم بين جمعية الصداقة الصينية المغربية، وجمعية وسائل الإعلام الاقتصادية الصينية، تنص بالخصوص على التزام الجانبين بالعمل على تغليب مبدأ المساواة بين البلدين وتحقيق منفعتهما المشتركة، إضافة إلى تعزيز التبادل والتعاون في مجالات الثقافة والتربية والاقتصاد، ودعم التبادل والتعارف بين الأجيال الشابة بالبلدين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

مندوبية الأوقاف بالصويرة تحدد شروط ولوج المساجد.. أبرزها وضع الكمامة والتباعد

4 حالات جديدة ترفع عدد الإصابات بكورونا إلى 16 في خنيفرة

الموت يداهم أستاذا داخل مؤسسة تعليمية بضواحي بني ملال

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

تابعنا على