سياسة

ابن كيران يعلن عزمه تأليف كتاب حول “القوانين القرآنية”

بعد قطيعة مع الكتابة لمدة طويلة، أعلن عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه يفكر في كتابة كتاب عن القوانين القرآنية، انطلاقا من الآية الكريمة “ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب”، إضافة إلى مجموعة من الآيات الأخرى.

وأضاف ابن كيران في كلمة له بندوة حول تنمية الجبابات المحلية، من تنظيم مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، أنه يستلهم فكرته من عشقه للرياضيات ودراسته لها، معتبرا أن الآية المذكورة تمثل قانونا ويمكن أن يعتمدها فكرة أساسية في الكتيب.

وأشار ابن كيران أنه منذ مرحلته الدراسية كان يتجاوب عقليا وروحيا مع مادة الرياضيات، وأنها المادة التي ملأت ذهنه وفكره في مساره العلمي، أكثر من الفيزياء والعلوم الطبيعية.

ودعا الأمين العام للحزب الذي يترأس الحكومة، رؤساء الجماعات والمنتخبين المنتمين لحزبه أن “يتقوا الله في تدبيرهم للمسؤوليات التي أوكلها لهم المواطنون” في انتخابات الرابع من شنتبر الماضي، معتبرا أن ذلك هو “الإضافة النوعية التي يمكن أن يضيفوها للتسيير الجماعي والجهوي”.

ابن كيران الذي يصف نفسه بالمتخاصم مع القلم ولا تأتيه ملكة الكتابة إلا في أحيان قليلة، سبق أن نشر له كتاب “الحركة الإسلامية وإشكالية المنهج”، ضمن منشورات الفرقان سنة 1992، وجُمع فيه عدد من المقالات والمحاضرات التي أطرها ابن كيران في موضوع “مراجعة وتقييم منهج العمل في الحركة الإسلامية المعاصرة ومساهمة في تصحيح كثير من المفاهيم التي سادت الخطاب والممارسة الإسلاميين”.