أخبار الساعة

إندونيسيا تؤكد التحاق مسؤول جهوي كبير بـ”تنظيم الدولة الإسلامية”

أكد رئيس قسم العلاقات العامة بالشرطة الإندونيسية “انطون شارليان”، اليوم الأربعاء بجاكرتا، أن مدير هيئة تنمية جزيرة “باتام دوي دوكو ويووهو” إلتحق بـ “تنظيم الدولة الإسلامية” في سورية.

وأوضح المسؤول بالشرطة الإندونيسية، في تصريح للصحافة، أن “دوي دوكو ويووهو” كان في إجازة خارج البلاد ولم يعد رغم انتهاء إجازته قبل عشرة أيام، مشيرا إلى أن المعني بالأمر وجه رسالة إلى رؤسائه يخبرهم فيها بأنه ينوي الإلتحاق بالتنظيم.

وأضاف المصدر ذاته أن الرسالة تضمنت عبارات واضحة تؤكد نية دوي دوكو ويووهو “الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية رغبة في الجهاد”، مبرزا أن المعني بالأمر تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لزيارة هولندا التي رفضت الطلب، “فأخبر معارفه بأنه سيسافر إلى مكة لأداء العمرة فيما توجه هو وزوجته إلى اسطنبول”.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة بالشرطة الإندونيسية إن المصالح المختصة فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب ودواعي انضمام هذا المسؤول إلى جماعة متطرفة.

وكانت وزارة الخارجية الإندونيسية قد أشارت أول أمس إلى أن السفارة بأنقرة تبحث عن “مدير هيئة تنمية جزيرة باتام الذي توجه إلى اسطنبول في إجازة ولم يعد”.

يذكر أن فرقة مكافحة الإرهاب بإندونيسيا أعلنت في الصيف الماضي أن حوالي 350 مواطنا إندونيسيا التحقوا ب”تنظيم الدولة الإسلامية” المتطرف عبر تركيا.