كاميرون: لندن ستعيد النظر في عضويتها بالاتحاد الأوروبي
https://al3omk.com/145670.html

كاميرون: لندن ستعيد النظر في عضويتها بالاتحاد الأوروبي

فاجأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المشاركين في لقاء صباح اليوم الثلاثاء، حين قال أن لندن لا تستبعد إعادة النظر في عضويتها داخل الاتحاد الأوروبي في حال لم تتم تلبية مطالبها.

وأوضح كاميرون في كلمة له في مركز “تشاتهام هاوس” صباح اليوم، أن بلاده تطرح أربعة أهداف رئيسية في عملية إعادة التفاوض مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن لندن ستعيد النظر في عضويتها إن لم تتم الاستجابة لهذه الأهداف، حسب قوله.

وأعرب ديفيد عن “الثقة” في التوصل إلى اتفاق مع دولة الاتحاد الأوروبي، معتبرا أنها تشكل “الفرصة الوحيدة لبريطانيا” لتحقيق ذلك، قبل استفتاء حول العضوية الأوروبية الذي ستنظمه بريطانيا بحلول نهاية 2017.

وتابع كاميرون أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي احتفظت بعملتها الوطنية يجب أن تلقى المعاملة نفسها لدول منطقة الأورو، مضيفا أن الاتحاد “لن يكون مكانا لنا إذا جرى استبعاد أو تجاهل الدول التي لا تعتمد العملة الواحدة”.

وركز كاميرون على أربعة مطالب باتت معروفة حسب قوله، هي عدم التمييز داخل الاتحاد الأوروبي بين دول منطقة الأورو وسواها، والتركيز أكثر على القدرة التنافسية للسوق الواحدة واستثناء بريطانيا من اتحاد أوثق والسماح لها بفرض رقابة أكبر على الهجرة.

وأوضح أنه يريد رقابة أكبر على حرية التنقل داخل الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، مشددا على ضرورة مواجهة مسألة “عدم المحاسبة الديمقراطية” داخل الاتحاد.

يُذكر أن بريطانيا رغم عضويتها في الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لم توقع على جميع اتفاقيات الاتحاد، وعلى رأسها توحيد العملة.