سياسة

حصاد: الاحتفاء بالمسيرة بالآلاف وما تروجه بعض المنابر أوهام

العمق المغربي من العيون

قال محمد حصاد وزير الداخلية، إن فرح الناس بمدينة العيون وعموم الأقاليم الجنوبية بالزيارة الملكية والاحتفاء بالذكرى 40 للمسيرة الخصراء كبير، وأضاف حصاد في لقاء مع الصحافة زوال اليوم بالعيون أن المواطنين الذين غصت بهم شوارع العيون مساء أمس الخميس تقدر بعشرات الآلاف.

حصاد الذي اجتمع بالصحافة رفقة وزير الاتصال مصطفى الخلفي، أكد أن استفزازات تجري حاليا ضد المغرب ووحدته الترابية في الخارج، لكن الواقع يضيف حصاد، أن الأمور عادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وأن المغرب له أعداء كثر.

وتابع حصاد دردشته مع الصحافة الوطنية الحاضرة بالعيون، أن الصورة الحقيقية بالأقليم الجنوبية تعبر عنها المشاهد العارمة في الشوارع، حتى قبل موعد 6 نونبر، مشددا على أن ما تروجه بعض المنابر الإعلامية حول الأقاليم الجنوبية هو “مجرد أوهام”.

وزير الداخلية قال إن دول أوروبية تؤكد أن المغرب هو البلد الوحيد في المنطقة الذي ينعم بالاستقرار، ويعبر عن ذلك اللون الأخضر الذي يظهر به في التقارير الدولية، مشيرا إلى التقرير البريطاني الأخير الذي اعتبر المغرب وجهة آمنة ومنصوح بالاستثمار والسياحة فيها.

وحول منع بعض المنابر أو الهيئات المدنية الأجنبية من دخول التراب الوطني قال الوزير التكنوقراط في حكومة ابن كيران، “إننا لا نقبل فقط بمن سيدخل من أجل البلبلة والاستفزاز، لكن الأصل أننا نفتح الباب للجميع إلا حالات استثنائية، وذلك عكس بعض دول الجوار والتي تجعل من المنع قاعدة”.

هذا وتترقب مدينة العيون بشغف الخطاب الملكي الذي سيوجهه للأمة على الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، كما يترقب المواطنون تدشين وإعلان العديد من المشاريع التنموية بالمدينة.