سياسة

ابن كيران: حامي الدين قدم استقالته لأسباب لا يمكنني قولها

أكد عبد الإله ابن كيران أن تقديم عبد العالي حامي الدين استقالته من رئاسة فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، جاء بعد طلب من ابن كيران وبعض أعضاء الأمانة العامة للحزب، بعدما تبينت لهم أمور تم شرحها لحامي الدين واستجاب لها الأخير.

وشدد ابن كيران في حوار خاص على قناة “ميدي 1 تي في” مساء اليوم الخميس، على أن حامي الدين قدم استقالته بقرار منه ولم يتعرض لأي ضغوط من إخوانه.

غير أن رئيس الحكومة لم يخف تعرض الحزب للضغوط بعد انتخاب القيادي المذكور على رأس فريق المستشارين، وقال: “لا توجد سياسة بدون ضغوط”.

واعتبر ابن كيران أن هناك من يريد التحكم في المشهد السياسي، وهو من يقف خلف انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة، و”إلى حد الساعة لا يعرف سبب الانسحاب، وتحول الأمين العام لحزب الاستقلال لمهاجمة عبد الإله ابن كيران”، يقول المتحدث.

من جهة أخرى، اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن زيارة العريفي للمغرب ألغيت بعدما اتصلت جهات داخلية بالشيخ السعودي الذي كان مدعوا للمشاركة في مؤتمر للقرآن الكريم بالمغرب، وليس السبب اتصال عبد الإله ابن كيران برئيس حركة التوحيد والإصلاح التي دعا فرعها بالرباط العريفي لتأطير ندوة.