أخبار الساعة

إغلاق مركب محمد الخامس، وملايين السنتيمات للمنتخب

نستهل جولتنا الرياضية مع جريدة “الأحداث المغربية” التي كشفت أن الشركة المسؤولة عن تدبير وتسيير مركب محمد الخامس قررت إغلاق هذا الأخير إلى غاية العاشر من نونبر المقبل بعد تضرر أرضيته بسبب هطول الأمطار الأخيرة، موردة أن الشركة المعنية قد تعاقدت مع إحدى الشركات الخاصة لتعشيب بعض مناطق أرضية الملعب، وكانت المدة المتفق عليها محددة في 4 أيام قبل أن يتم تمديدها في آخر لحظة نظرا للأ ضرار التي لحقت به.

وفي خبر آخر ذكرت ذات الجريدة أن الجامعة الملكية لكرة القدم قررت تخصيص 50 مليون سنتيم لكل لاعب من المنتخب الوطني من أجل تحفيزهم على حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة بروسيا في 2018، في حين حددت منحة التأهل إلى كأس إفريقيا للأمم المقررة بالغابون في 2017 قي 25 مليون سنتيم، لحجز بطاقة التأهل إلى كأس إفريقيا للمحليين في بداية السنة المقبلة.

وفي نفس السياق أوردت جريدة الصباح، أن بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني، من المنتظر أن يكشف عن اللائحة الأولية الثلاثاء المقبل، تحضيرا للمباراة التي تجمع المنتخب الوطني بغينا الاستوائية، مفيدة أن هذه اللائحة ستعرف تغييرات طفيفة من خلال إبعاد بعض المحترفين، إذ يجري الحديث أن الزاكي يتجه إلى إبعاد كل من يونس بلهندة وعبد الرزاق حمد الله ومحسن متولي.

وفي خبر آخر أوردت ذات الجريدة، أن المكتب المسير للوداد الرياضي حدد يوم الخميس 12 نونبر المقبل موعدا لعقد الجمع العام العادي، بعد الاجتماع الذي عقده الأربعاء الماضي بمركب بن جلون بالبيضاء.

وفي التفاصيل ذكرت الصباح، أن تأخر الإعلان عن موعد الجمع العام للوداد أثار جدلا كبيرا في أوساط الفريق، كما وضع الجامعة في موقف محرج، بعدما راسلت الفرق تطالبها ببعث ملفاتها الإدارية.