أخبار الساعة

تدشين “مكتب العمل المغربي” في قطر لاستقدام الكفاءات المغربية

دشن عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية رفقة نظيره القطري عبد الله صالح الخلفي، أمس الأربعاء بقطر، “مكتب العمل المغربي” الذي  يهدف إلى تنظيم استقدام الكفاءات المغربية والرفع من عددها عبر البحث عن فرص شغل جديدة ومجزية، ليتم معالجتها عن طريق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمغرب.

ويأتي هذا التدشين، في إطار التعاون المغربي القطري في مجال استقدام الكفاءات المغربية لدولة قطر، حيث قال عبد السلام الصديقي، أن أحد الأهداف الرئيسية للمملكة هو تعزيز دينامية خلق فرص التشغيل ومواجهة آفة البطالة من خلال التنمية الاقتصادية و تشجيع الاستثمار، مضيفا أن الوزارة  تعمل حاليا على إعداد برنامج عمل الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

من جانبه، أشاد وزير العمل القطري عبد الله صالح الخلفي، بالدور الذي يلعبه المغرب في منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، منوها بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المغربية، وكذا التقدم الذي أحرزته المملكة.

 وجدد صالح الخلفي دعم دولة قطر للمشاريع المخطط لها من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، داعيا إلى ضرورة العمل على الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تفتيش الشغل وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال اليد العاملة.