أخبار الساعة

لارام تطلق خط الدار البيضاء الدوحة لربط إفريقيا بآسيا

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، يوم أمس الأربعاء، بمطار محمد الخامس، رحلتها الأولى التي تدخل في إطار خطها الجوي المنتظم الجديد ما بين الدار البيضاء والدوحة.

ودشن هذا الخط الجوي الجديد وفد رسمي برئاسة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز رباح، وإدريس بنهيمة رئيس شركة الطيران المغربية، وقد استقل الوفد أول رحلة متجها صوب الدوحة في زيارة للعاصمة القطرية لإجراء لقاءات ومباحثات مع مسؤولي النقل الجوي بدولة قطر الشقيقة.

وحسب بلاغ لـ”لارام” توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، فإن هذا الخط الذي أطلقته بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية (ذهابا وإيابا)، وتأمين الرحلات بطائرات من نوع البوينج 787 دريملاينر بسعة 274 مقعدا من بينها 18 في درجة رجال الأعمال، يأتي لتعزيز الرحلات  اليومية الرابطة بين الدار البيضاء و الدوحة التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية.

وأكد البلاغ ذاته، أن هذا الاتفاق الذي يتضمن تقاسم الرمز بين الشركتين يمنح مجموعة من الامتيازات لفائدة زبناء الشركتين، بحيث يوفر لهم مزيدا من الخيارات ومزايا السفر بين قطر و المغرب، ويسمح لهم بالتنقل عبر الدار البيضاء والدوحة بتذكرة طيران واحدة على طول مسار الرحلة كما سيكون لديهم إمكانية تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب حتى الوصول إلى الوجهة النهائية.

 وبهذا ستوفر الشركتان 10 رحلات أسبوعية(ذهابا وإيابا) بين الدار البيضاء والدوحة، وامتدادا لشبكتيهما في آسيا وإفريقيا