منوعات

أشهر 12 نظرية مؤامرة سيطرت على العالم: الإيدز لقتل الأفارقة والهبوط على القمر «وهم»

من حين لآخر تسيطر نظرية مؤامرة جديدة على العالم، فنظريات المؤامرة معروفة على مدار التاريخ، فهناك من يفسر بعض الأحداث والوقائع من خلال أسباب وعوامل ليست واقعية، وليست حقيقية، فالأجيال السابقة عرفت الكثير من نظريات المؤامرة، ولكن الأمر مازال مستمرًا حتى الآن، ورغم ذلك هناك نظريات مؤامرة معروفة ومستمرة حتى الآن، وهناك من يؤمن بها ويصدقها رغم عدم منطقيتها.

ورصد موقع «ليبرتي فويس» 12 نظرية مؤامرة عالمية:

12. الحياة على المريخ:

نتيجة بحث الصور عن المريخ

منذ أن التقطت أول صور للمريخ في عام 1976، والتي أثبتت إمكانية وجود حياة على ذلك الكوكب، وجاء في الصور وجود وجه يحدق، واعتقد البعض أن ذلك كائن غريب، كما أنه ورد في الصور شكل لأبو الهول وأهرامات بخمسة جوانب، لذا اعتقد البعض وجود كائنات غريبة على المريخ هبطت للأرض، وعلمت الإنسان القديم التكنولوجيا الحديثة، كما اعتقد البعض أن الأهرامات بنتها تلك الكائنات، واستخدمت البشر للقيام بذلك.

11. مسرحيات شكسبير

Image result for ‫شكسبير‬‎

اعتقد البعض أن المسرحيات التي كتبها شكسبير لم تكن له، وإنما كان هناك كاتب آخر وراء شكسبير، هو من كان يكتب تلك المسرحيات، وينسبها لشكسبير، ليخفي شخصيته الحقيقية، والكثيرون كانوا يعتقدون أن شكسبير نفسه لم يتلق التعليم، الذي يؤهله لكتابة تلك الأعمال الرائعة، وأن الكاتب الحقيقي لأعمال شكسبير قد يكون كريستوفر مارلو، أو بن جونسون، أو فرنسيس باكون، أو سير والتر رالي.

10. التطعيم ومرض التوحد

Image result for ‫التطيعم‬‎

خاضت جيني ماكارثي تلك المعركة على مدار سنوات، وأعرب روبرت كينيدي، عن رأيه في ذلك الصدد بأن السياسيين يعتقدون بأن هناك نظرية مؤامرة بين العلماء وصناعة اللقاح، ليخفوا الحقيقة حول مكونات اللقاحات المستخدمة، فيما قالت مكارثي إن الأمهات من حول العالم، والذين لديهن أطفال يعانون من التوحد، قلن إنهن أجرين تطعيمات لأطفالهن وإن هناك شيئًا ما حدث لهم بعد ذلك

9. ظاهرة الاحتباس الحراري

Image result for ‫الاحتباس الحراري‬‎

تعتبر تلك الظاهرة من أهم القضايا العالمية المطروحة على الساحة، والتي تتطلب مجهودات مشتركة من جميع دول العالم، للمساهمة في التصدي لها، ومع ذلك فإن هناك الكثير من العلماء يرون أن تلك طريقة للتحكم في طريقة عيش سكان الأرض، ورفع الضرائب، وفرض أساليب محددة  على البشرية، ورواج صناعات معينة.

8. الهولوكوست

Conspiracy Theories

الكثير من العلماء والمفكرين يرون أن الهولوكوست ما هو إلا خدعة، وأن هتلر النازي لم يقتل أبدًا 6 ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية، بينما يرون أن اليهود استخدموا تلك الخدعة كي يحققوا مصالحهم، ويبرروا إنشاء دولة إسرائيل، كما يرون أن الوفيات التي وقعت خلال تلك الفترة، كانت إما بسبب الجوع

وليست سياسة ممهنجة اتبعها هتلر لإبادة اليهود، كما يرون أن مذكرات آن فرانك ما هي إلا شيء مزور غير حقيقي.

7. التليفزيون

Image result for ‫التليفزيون‬‎

اعتقد البعض سابقًا أن التليفزيونات كانت تحتوي على كاميرات وميكروفونات، زرعتها الحكومات داخل تلك الأجهزة، للتجسس على الأشخاص، كما اعتقد آخرون أن الإعلانات والحملات الدعائية التي يبثها التليفزيون بها رسائل لا شعورية تذاع للتأثير على المشاهدين وجعلهم يصدقون بما ترغبه الحكومات والصناعات الكبرى.

6. فيروس الإيدز

o-matic

يعتقد البعض أن فيروس الإيدز تم صنعه داخل معامل، وحقنه للمثليين جنسيًا، والأمريكان من أصل أفريقي بغرض إجراء تجارب

لمرضى التهاب الكبد وذلك في عام 19788، وادعى تابو مبكي رئيس جنوب أفريقيا السابق أن القول بأن أفريقيا هي منشأ ذلك

 

هو قول خطأ، وإن الحكومة الأمريكية هي من صنعت ذلك الفيروس في المعامل، محاولة أن تلقي اللوم على أفريقيا في ظهور ذلك

فيما اعتقد آخرون أن وكالة الاستخبارات الأمريكية هي من صنعت ذلك الفيروس، لتخليص الولايات المتحدة من المثليين الجنسيين، والأمريكان من أصل أفريقي.

5. مقتل الأميرة ديانا

نتيجة بحث الصور عن ديانا

بمجرد مقتل الأميرة ديانا في حادث السيارة، الذي تعرضت له في باريس، انتشرت الأقاويل في كل مكان، فقد اعتقد البعض أن العائلة المالكة في بريطانيا هي مدبر الحادث، لمنع ديانا من نشر معلومات محرجة ومدمرة لزوجها الأمير شارلز، وفي عام 2013 أعلن اسكتلند يارد إعادة فتح التحقيقات في حادث مقتلها، بوجود ادعاء بأن من نفذ الحادث هي قوات بريطانية خاصة، ومع ذلك اعتبرت الحكومتان الفرنسية والبريطانية أن مقتل ديانا جاء بحادث سيارة ليس أكثر من ذلك.

4. نظام العالم الجديد

يعتقد البعض أن هناك نظاما عالميا جديدا سيحكم العالم، وأن هناك حكومة عالمية واحدة ستقود العالم بأسره، وأن هناك علامات تشير لذلك، مثل وجود رمز الهرم والعين على ورقة الدولار الأمريكي تشير لتأثير المتنورين على العالم، وأن الماسونيين سيستولون على العالم.

3. الهبوط على سطح القمر

Image result for ‫الهبوط على سطح القمر‬‎

رغم تفنيد وكالة ناسا لكل الادعاءات بأن الهبوط على سطح القمر شيء وهمي وليس حقيقيًا، ولكن يعتقد المنظرون أن ناسا كانت في حاجة ماسة لمجد مثل هذا الحدث، الذي رفضت الولايات المتحدة أن تخسره في سباق الفضاء مع الروس.

2. أحداث 11 سبتمبر

نتيجة بحث الصور عن أحداث 11 سبتمبر

رغم تبني منظمة القاعدة مسؤوليتها عن أحداث 11 سبتمبر في عام 2001، إلا أن بعض المنظرين اعتقدوا أن الولايات المتحدة ساعدت في تلك الأحداث أو خططت لها، لكي تشعل العداوة ضد العرب والمسلمين، وأن تبرر حروبها الخارجية على أفغانستان والعراق.

1. المسيح ومريم المجدلية

ادعى البعض زواج المسيح من مريم المجدلية، وقد ورد ذلك الأمر في رواية «شيفرة دافنشي»، وأن ذلك الأمر أساسه يعود لوثيقة عُثر عليها في عام 1945، والتي قالت إن المسيح كان يفضل رفقة مريم المجدلية عن أي من الحواريين، وهو أمر غير حقيقي.