مجتمع

جنود الـ Xbank يعلنون وقوفهم وراء حذف صفحة موقع مغربي بها 6 ملايين معجب

أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على إغلاق صفحة الموقع الإلكتروني “هبة بريس” والتي يبلغ عدد متابعيها أكثر من 7 ملايين معجب.

وعللت فيسبوك قرار إغلاقها للصفحة التي حصلت على “العلامة الزرقاء”، بأنها تعرضت لعملية تبليغ كبيرة تشير أن الصفحة قد شاركت على محتوى ذي حمولة جنسية، وهو من الأسباب الكافية التي تعتمد عليها إدارة فيسبوك في غلق الصفحات.

وجاء في رسالة الفيسبوك لأحد الواقفين وراء التبليغ عن الصفحة: “لقد قمت دون الافصاح عن هويتك بالابلاغ عن مشاركة Hibapress لاحتوائها على عري”، مضيفة قائلة: “نشكرك على الوقت الذي أمضيته للإبلاغ عن شيء تشعر أنه قد ينتهك معايير مجتمع فايسبوك، لقد قمنا بإزالة صفحة Hibapress الشخصية من فايسبوك”.

وفي السياق ذاته، أعلنت صفحة على فيسبوك اسمها FBI MAROC مسؤوليتها عن حملة التبليغات التي طالت صفحة “هبة بريس”، معبرة عن شكرها لمن وصفتهم بـ”الجنود Xbank” الذين ساهموا في عمل “سينيال” لصفحة “هبة بريس”.

وقال المسؤول عن الصفحة إنه شارك في الحملة أزيد من 30 ألف “جندي” قاموا بالتبليغ عن صفحة “هبة بريس” من أصل 140 ألف، متوعدا جريدة إلكترونية أخرى بنفس المصير، وهي الجريدة التي تتوفر على أكثر من 10 ملايين متابع على “فيسبوك”.

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 7 سنوات

    انا شخصيا قمت بالتبليغ عن الصفحة لانها اصبحت متخصصة في اخبار الجنس جلها كادبة