أخبار الساعة

طقس حار نسبيا مع تشكل سحب منخفضة غدا الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يستمر الطقس الحار نسبيا بكل من الاقاليم الجنوبية وسوس والرحامنة، كما سيلاحظ خلال الليل والصباح تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية وفي بعض السهول الداخلية.

في حين ستعرف مرتفعات الأطلس الكبير خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة إلى محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة طنجة والبحر الأبيض المتوسط واللوكوس والسهول وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستنخفض بالشمال الغربي للبلاد بينما ستبقى مستقرة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا صباحا ثم محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين الدار البيضاء وطرفاية.