سياسة

صحف: تعيينات أخنوش تخلق زوابع داخل حزب الأحرار

نبدأ جولتنا الصحفية من يومية “أخبار اليوم”، التي أوردت أن حملة تعيينات المنسقين الجهويين الجدد لحزب الأحرار لم تمر بدون مشاكل داخل داخل .

وأوضحت اليومية أن منتخبي الحزب في العيون جمدوا عمليا عضويتهم فى الحزب، وأبرزهم فاطمة ألليلى، عضو المكتب السياسي التي لم تعد تحضر اجتماعات قيادة الحصري منذ إعفاء المنسق الجهوي السابق.

أما في الرباط، فقد تطور رفض عدد من أعضاء الحزب تعيين الحركى السابق، عبد القادر ناتو، منسقا جهويا إلى حد الطعن فى انتخاب مكتب جماعة يعقوب المنصور من من طرف عضوين من الحرب أمام ولاية الرباط، وقد يصل الملف إلى القضاء .

وأشارت إلى أن هذا يحدث فى وقت تعرف فيه  جهات أخرى غليانا بسبب إقصاء عدد من شخصيات الحزب وتعيين أعيان مكانهم.

ومن أبرز الشخصيات الغاضبة، محمد بن الطالب المنسق السايق فى الدار البيضاء.

ونقرأ أيضا على يومية ” أخبار اليوم” لجنة تقصى الحقائق الحقائق بمجلس المستشارين،  حول الصندوق المغربى للتقاعد، وقفت على حقائق مثيرة، من بينها الخلط الذي عاشه الصندوق ما بين 1958 و 1996 بين مختلف أنظمة التقاعد، التقاعد، والذي نجم عنه خلط محاسباتي وخلط مع ميزانية الدولة.

وأوضحت اليومية أنه خلال هذه الفترة سجل تقرير اللجنة «غيابا تاما للأرشيف الذي يوثق أي نشاط للصندوق كمؤسسة قائمة على أرض الواقع خلال الفترة المذكورة»، بل إن «جميع ما توصلت به اللجنة من وثائق يخص فقط المرحلة الممتدة ما بين 1996 و 2016».

وأشارت أن هذا يعني أن الصندوق، قبل 1996، «كان قائما كتسمية فقط»، على حد تعبير محمد بندريس، المدير السابق للصندوق