أخبار الساعة، مجتمع

جمعية ريتاج بزاكورة تحتفي بالمرأة القروية بمناسبة 8 مارس

احتفت جمعية ريتاج النسائية ببني زولي في إقليم زاكورة بالمرأة القروية، بمناسبة 8 مارس الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة، وحضرت الحفل ما يزيد من 150 امرأة تقطن بالجماعة القروية المذكورة.

واختارت الجمعية لملتقاها النسائي الأول، الذي احتضنته دار الشباب بني زولي، شعار “خلقت لتتميزي”، كما ضم الملتقى معرضا للإبداعات النسائية التقليدية، يهدف إلى التعريف بالصناعة التقليدية الخاصة بالمنطقة، وكذا تشجيع النساء على الانخراط بشكل أكبر في تطوير الإنتاج المحلي.

وشهد الملتقى النسائي الأول، المنظم نهاية الأسبوع الماضي، دورة تدريبية لفائدة المشاركات في “الإسعافات الأولية”، أطرها المتخصص محمد بن سالم، فيما أطرت الواعظة بالمجلس العلمي المحلي فاطمة أيت قاسم محاضرة حول “مكانة المرأة في الإسلام ودورها في المجتمع”، إضافة إلى دورة أولية في “التنشئة الأسرية” أشرف على تأطيرها عبد الحليم مستور.

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة جمعية ريتاج خديجة حبيبي في تصريح لجريدة “العمق” أن الهدف من تنظيم الملتقى المذكور هو تأهيل المرأة القروية في الجانب المعرفي والصحي والأسري، وكذا تخليد اليوم العالمي للمرأة والمساهمة في تعزيز دورها داخل المجتمع.

كما أكدت المتحدثة أن الدورة الأولى للملتقى النسائي عرفت حضورا قويا، وتفاعلا جيدا من طرف الحاضرات، موجهة الشكر لنساء المنطقة اللواتي أبدين رغبة كبيرة في التكوين الذاتي والانخراط الإيجابي في المجتمع.