سياسة

بنعبد الله: أسباب تحالفنا مع PJD لا تزال قائمة .. والعثماني سينجح

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إن الأسباب الذي جعلت حزبه يعلن عن تحالفه مع حزب العدالة والتنمية قبل الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر وبعدها، ما تزال قائمة، مشيرا أن حزبه سيستمر في التحالف مع البيجيدي إذا توفرت الشروط اللازمة.

وقال بنعبد الله في تصريح للصحافة عقب اللقاء التشاوري الذي جمعه مساء الثلاثاء مع رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، إن هذا اللقاء كان لقاء وديا وصريحا وهو ترجمة لـ “العلاقات المتميزة التي تجمع بين حزب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية”.

وأوضح بنعبد الله أنه تم خلال اللقاء مع العثماني التأكيد على دعم حزب التقدم والاشتراكية المطلق له، مشيرا أن العثماني سيجد في صفوف حزب الكتاب المساعدة المطلقة في تشكيل الحكومة، سواء في شروط تشكيلها أو في العمل المشترك بعد تشكيلها.

وأضاف أن سيعمل مع العثماني على الاتفاق على برنامج واضح من أجل مواصلة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة السابقة التي ترأسها عبد الإله بنكيران، “وذلك في إطار ميثاق سيتيح لنا الإطار المرجعي والقيمي لعمل الحكومة المقبلة”، يقول بنعبد الله، مشددا على أن العثماني سينجح في تشكيل الحكومة.