سياسة

بنكيران: المرحلة التي كنت فيها انتهت بإيجابياتها وسلبياتها

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن المرحلة التي كان فيها رئيسا للحكومة انتهت بإيجابياتها وسلبياتها وبصوابها وأخطائها، مشددا على أنه لم ينته سياسيا وإنما فقط المرحلة التي عينه فيها الملك مكلفا بتشكيل الحكومة.

وأكد بنكيران في تصريح للصحافة بعد انتهاء اجتماع للأمانة العامة لحزبه، أنه مازال رئيسا لحكومة تصريف الأعمال ومازال أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، غير أن المرحلة التي كان فيها رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها انتهت بمعطياتها وإشكالياتها.

وأضاف بنكيران، أنه “الآن بعد تعيين الملك للدكتور سعد الدين العثماني، أصبح هو المخاطب الرئيسي في هذا الموضوع، وأصبح يتقاسم اتخاذ القرار مع الأمانة العامة لحزبه، وعليهم اليوم أن يقدروا مصلحة الدولة والشعب في هذه الظروف وأن يقدروا مصلحة حزبهم وهذا ما يفعلونه”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “لما كنت أنا مكلفا بتشكيل الحكومة كان عندي توجه واجتهاد ساندوني فيه إلى النهاية، اليوم أنا لست الذي أطلب المساعدة بل هو سعد الدين العثماني، وأنا واحد ممن سيساعدونه من موقع الأمين العام”، مشددا على أن “الذي سيتحمل اليوم مسؤولية تشكيل الحكومة هو سعد الدين العثماني”.

تعليقات الزوار

  • مغربي
    منذ 7 سنوات

    الله يعطيك الصحة والعافية .