أخبار الساعة

إعدادية مولاي رشيد بالرشيدية تنظم الدورة التاسعة للأسبوع الثقافي

تحتضن ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة وبتعاون مع مجموعة من الفعاليات أسبوعها الثقافي التاسع من 23 إلى 31 مارس 2017 بفضاءات المؤسسة والمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي بمدينة الرشيدية، وذلك تحت شعار ” المستلزمات ذات الأولوية من أجل النجاح “.

وتهدف ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية من خلال هذه الدورة، حسب الجهة المنظمة، إلى تمكين المتعلمة والمتعلم من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي، والاندماج الفردي عبر الاهتمام بتطوير المهارات الذهنية واليدوية والفنية، وتنمية الإبداع والابتكار من أجل الاكتشاف المبكر للميولات المهنية والرفع من مستوى التأهيل والإشهاد والقابلية للاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وحسب المنظمين فالدورة التاسعة للأسبوع الثقافي تروم كذلك، مأسسة الممرات والجسور بين مختلف أطوار وأنواع التربية والتعليم والتكوين من أجل تحقيق مزيد من التنويع والتكامل والتنسيق في التكوين والتأهيل.

وسيتم تحقيق هذه الأهداف عبر تنظيم كرنفال يعكس هذه المكونات، ومعرضا تشكيليا لإبداعات المتعلمين، ومعرضا للصور الفوتوغرافية، ومجلات حائطية، ومجموعة من العروض والورشات والندوات والموائد المستديرة والمسرحيات، وذلك في أفق إرساء مدرسة مغربية جديدة تهدف إلى تحقيق مجموعة من الوظائف والأدوار الأساسية كالتنشئة الاجتماعية والتربية على القيم في بعديها الوطني والكوني، والتعليم والتعلم والتثقيف، وكذا التكوين والتأطير والبحث والابتكار والتأهيل، وتيسير الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وسيتم خلال هذه الدورة كذلك تكريم مجموعة من الاساتذة المحالين على التقاعد ( 08 أساتذة ) بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي بأولاد الحاج مساء يوم الخميس 30 مارس 2017 ابتداء من الساعة الرابعة مساء.