استمرار الأجواء الباردة ونزول أمطار اليوم السبت
https://al3omk.com/157076.html

استمرار الأجواء الباردة ونزول أمطار اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تبقى الأجواء باردة نسبيا بكل من الشمال والمرتفعات وداخل البلاد خلال الصباح، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بالشمال الغربي للبلاد مع نزول أمطار ضعيفة فوق منطقة طنجة والريف والسايس ومرتفعات الأطلس المتوسط .

كما يرتقب تشكل سحب كثيفة نوعا ما ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية قد تأخذ طابعا رعديا في بعض المناطق من الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية ، بينما ستكون شمالية وأحيانا غربية عموما بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و 00 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 00 و 05 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية والسايس، وما بين 05 و 10 درجات بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة وتانسيفت وتادلة وسوس والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 11 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات ، وما بين 13 و 18 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس والغرب والشاوية والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 18 و 23 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والشياظمة والجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية . وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.