أخبار الساعة، سياسة

معرض بالرباط يحتفي بعقيلات السفراء المغاربة

أقيم مساء أمس الجمعة بالرباط معرض فني تكريما لعقيلات السفراء المغاربة ، ضم صورا ووثائق من الأرشيف تعكس مبادراتهن وإسهاماتهن في الديبلوماسية المغربية.

ويبرز هذا المعرض الذي ينظم بمبادرة من الودادية المغربية لعقيلات السفراء حول موضوع “الدبلوماسية المغربية: النصف الاخر يتحرك”، والذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، دور عقيلات السفراء المحوري في الديبلوماسية المغربية.

ووصفت رئيسة الودادية بوشرى بودشيش في كلمة افتتاحية لهذا الحفل عقيلات السفراء بأنهن “يرمزن للتحدي ، ومصدر لاينضب في التفاني والصبر”.

وأوضحت بودشيش أن هذا الحدث يروم تكريم هؤلاء من خلال عرض أنشطتهن وإسهاماتهن المتعددة بعيدا عن الأعمال المتعلقة باقامة السفير.

وقالت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذا المعرض “يبرز دور عقيلات السفراء والدعم الذي تشكله أنشطتهن وأعمالهن داخل بلد الاعتماد، وهو دعم يتم عبر أنشطة سواء ثقافية أو اجتماعية “، مؤكدة أن هذه المبادرات تساهم في تعزيز إشعاع المملكة، وتؤثر بشكل إيجابي في العمل السياسي.

وتغطي الاعمال المعروضة في هذا المعرض مساهمات عقيلات السفراء في القارات الخمس، وتضم وثائق أرشيف وصور تؤرخ للقاءات وأنشطة ثقافية مغربية على غرار معرض للصور الفوتوغرافية المغرب-أثينا تحت عنوان “نظرات متقاطعة”.