سياسة

العثماني يلتقي لشكر وبنعبد الله والعنصر وساجد في مفاوضات حاسمة

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعيد الدين العثماني، كل من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد، مساء اليوم السبت بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، في جولة مفاوضات مع الأحزاب التي ستشكل الحكومة.

وأعلن بلاغ لحزب العدالة والتنمية، أنه يرتقب أن يعلن رئيس الحكومة المعين المكلف بتشكيلها، سعد الدين العثماني، مساء اليوم السبت 25 مارس الجاري، عن آخر مستجدات مفاوضات تشكيل الحكومة، حيث من المرتقب أن يعلن عن أسماء الأحزاب المشاركة في الحكومة.

وكشفت مصادر موثوقة لجريدة “العمق”، أن حزب الاتحاد الاشتراكي بات بشكل رسمي داخل الحكومة المقبلة، مشيرة إلى أن العثماني تلقى تعليمات فوقية بإشراك حزب الاتحاد الاشتراكي داخل الحكومة.

وأوردت المصادر ذاتها، أن العثماني أبلغ أعضاء الأمانة العامة لحزبه في الاجتماع الأخير، أنه تلقى تعليمات “من فوق” من أجل إدخال الاتحاد للحكومة، وأن الأمر تم تبليغه للعثماني يوم تعيينه من طرف الملك.

إلى ذلك، رفض الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، الإدلاء بأي تصريح في موضوع التحاق حزب الاتحاد الاشتراكي بحكومة سعد الدين العثماني، مشيرا أن الشخص الوحيد المخول له الحديث في الموضوع هو العثماني فقط.