سياسة

العثماني ينوه مطولا ببنكيران ويعد المغاربة بمستقبل زاهر

وقف رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة سعد الدين العثماني، في الكلمة التي ألقاها بمناسبة الإعلان عن تشكيل الحكومة، مطولا في التنويه برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

وقال العثماني: “أحيي بنكيران على الجهود التي بذلها طيلة المرحلة الماضية والتي بذل فيها جهدا كبيرا من تشكيل الحكومة”، مشيرا أن بنكيران هو كما وصفه بلاغ الديوان الملكي: “قاد الحكومة بكفاءة واقتدار ونكران ذات”.

وأضاف العثماني أن بنكيران وجه له الدعم في مفاوضات تشكيل الحكومة، معبرا في السياق ذاته عن اعتزازه بالدعم الذي قدمته له أجهزة الحزب، بدءً بالمجلس الوطني ووصولا إلى الأمانة العامة، وانتهاء بالوفد المرافق له في المفاوضات.

واعتبر العثماني أن الدعم الذي تلقاه من أجهزة الحزب المختلفة مكنه من التسريع في تشكيل الحكومة، وطي المسافات التي كانت تحول دون تشكيلها، مشيرا أنه سيعمل من خلال الأغلبية التي شكلها على خدمة تطلعات المواطنين.

ووعد العثماني المغاربة بأن تكون حكومته حكومة عمل، مشيرا أنه سيحرص على أن يجني المغاربة ثمار عمل حكومته بشكل ملموس في المستقبل، وأن تكون حكومة في مستوى تطلعات المواطنين وتحديات المرحلة وذلك عبر استحضار ما ورد في خطاب الملك بدكار.

وقال العثماني إن السبب الذي دفعه إلى تشكيل الأحزاب الحكومة المقبلة، هو عزمه الحازم لتجاوز العقبات التي تسببت في تأخير تشكيل الحكومة على عهد بنكيران، متعهدا بأن تفتح الحكومة المقبلة بابا واسعا للانتاج وخدمة تطلعات المواطنين، حسب قوله.