صحفي يهدد بتصعيد غير مسبوق إذا عاد الرميد للعدل حتى وإن أُُعدم (فيديو)

27 مارس 2017 - 23:50

هدد الصحافي حميد المهداوي، مدير نشر موقع “بديل”، بالانخراط في خطوات نضالية غير مسبوقة في تاريخ المغرب – فضل عدم الكشف عنها- إذا عاد مصطفى الرميد إلى وزارة العدل والحريات، حتى لو كلفه ذلك عقوبة الإعدام.

وأضاف المهداوي، في فيديو نشره عبر قناته بموقع “يوتيوب”، أن وزير العدل، مصطفى الرميد لا يقوم بمهامه كما ينبغي مقدما أمثلة على ذلك بأنه سبق له وأن كشف وقائع حول قاض يقوم بالتزوير، غير أنه لم يتم فتح تحقيق معه، مضيفا في السياق ذاته أن هناك قاض آخر بأسفي أخفى وثيقة على الشرطة، مخاطبا الرميد بقوله “وراه مكتديرش خدمتك”.

وتابع المهداوي، في الفيديو ذاته، أن الرميد في عهد حكومة بنكيران لم يحرك أي متابعة ضد من أسماهم “الشفارة الكبار”، وأنه في عهده الفقراء، و”المزاليط” والأساتذة، والمعطلين، والحقوقيون، هم فقط من يتم الزج بهم في السجون.

وأضاف قائلا: “واش شفتو شي رجل أعمال دخل للحبس أو شي وزير دخل للحبس ولا شي قاضي أو مسؤول قضائي دخل للحبس”، مضيفا أنه لو دخل أحد القضاة السجن فليس هو من يتخذ القرار، لأنه لا يعتقل قاضيا ولا يعزله، بل فقط يخرج لتبرير القرار واصفا إياه بـ”شاهد زور”.

وتساءل المتحدث ذاته، ماذا قدم الرميد للقضاء وللمغاربة، حتى يعود للوزارة، في حين أن هناك “قضاة مزورين” و”شفارة” ينهبون الرمال والبحور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
مواطن مع الوطن منذ 3 سنوات

حتى توزيع الحقائب الوزارية بغتي تذخل فيها و باز رحم الله من عرف قذره و مستواه العقلي قبل المهني. هنا تورقتي مزيان.الله اعفواعليك.

حسن البقالي منذ 3 سنوات

واسي المهداوي لو لم يكن السيد الرميد مكتوف الأيدي من المخزن لأدخل امثالك الى السجن انت الأول لانك تكيل بمكيالين حين تتكلم عن البجيدي تنعته باقبح الاوصاف والنعوت والشتائم وحين يتعلق الأمر بسيدك وممولك اخنوش تنحني له وتبندق له هناك مجالات كثيرة يمكنك ان تبحر فيها من غير البجيدي هناك خدام الدولة هناك اخنوش الذي تكلم عنه السيد مزيان وخالد الجامعي هؤلاء هم الرجال الذين لا يبندقون مثلك بل يقولون قولة حق في الفاسدين ولو كان سيدك الرميد فاسد او لا يعمل عمله لتكلموا عنه انت سوى حاقد على البجيدي فقط مثلك مثل التجيني لا تصلحون ان تنوبوا او تتكلموا باسمنا نحن احرار ولسنا محتاجين لامثالكم اصحاب الأقلام الماجورة التي تنتظر حصتها آخر كل شهر ممن يوزعون الشيكات للمنابر الفاسدة امثال هسبري وهبة بريس وغيرهم من المنابر

مغربي منذ 3 سنوات

بدون أدنى انتقاص من شجاعتك اسمح لي أن أطلب منك أن تهدد "شوية الفوق إلا في ديك" . كفاك من العنتريات الفارغة "كل شي عليك بيك"

لمراني منذ 3 سنوات

الصراحة المهداوي مات ليه الحوت

Un citoyen منذ 3 سنوات

malade

الفاعي منذ 3 سنوات

صراحة لم اعرف بعد في اي خانة يمكن تصنيف هدا النوع من الناس ...كتاباته خارج كل انواع الكتابة او المهام الصحفية....وكلامه كلام من يفتقد القدرة على الفهم خاصة حين يبدا في تصنيف المسؤولين كما لو كان يمنح صكوك الغفران....باختصار شديد عاش من عرف قدره.

عبد الكريم منذ 3 سنوات

هاد السيد واعر بزاف

Argaz from Spokane منذ 3 سنوات

تا دافع على عشييرك الهيني...

مواطن منذ 3 سنوات

سيماك على وجهك ليس من أثر السجود حاشا ولكن من أجل النفاق ..آ ش عند ال... ما دير حيث جرا ليك على الهيني

زائر منذ 3 سنوات

هاد الصحفي خرج له العقل... فيه كثرة الكلام الزائد....

مقالات ذات صلة

هذه تفاصيل اجتماع الفردوس بوفد من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

المهدي المنجرة

أجيال إعلامية: المهدي المنجرة .. عالم المستقبليات الذي تولى إدارة الإذاعة وعمره 25 سنة

تجهيز سفينتين بمختبرات كشف “كورونا” لتمكين الجالية من العودة للمغرب

مريم.. مغربية تحدت إعاقتها لتتفوق في ألعاب القوى والصناعة التقليدية (فيديو)

الملك يخاطب المغاربة بمناسبة عيد العرش في هذا التاريخ

تابعنا على