مجتمع

صحيفة: الشرطة تحقق في وصول فضلات بشرية لعلب “كوكا كولا”

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، عن تحقيق تجريه شرطة إيرلندا الشمالية بوجود فضلات بشرية (براز) في شحنة علب فارغة كانت معدة للتعبئة لصالح شركة “كوكا كولا” للمشروبات الغازية.

ويأتي ذلك بعدما وصلت شحنة العلب إلى الشركة، ما دعا “كوكا كولا” إلى الاتصال بالشرطة التي أكدت بدورها أنها فتحت تحقيقا في كيفية وصول الفضلات البشرية للشحنة.

ودفع ذلك، شركة “كوكا كولا” إلى تعليق العمل ليلا الأسبوع الماضي بمصنعها في منطقة ليسبورن، حيث كانت العلب الملوثة القادمة من مصنع شركة “هلينيك” للتعبئة والتغليف في طريقها إلى مصنع “كوكا كولا”.

وقال متحدث باسم الشرطة إن التحقيق في الحادثة “لا يزال في مراحله الأولى”، وقالت شركة “كوكا كولا” في بيان: “إننا نأخذ سلامة وجودة منتجاتنا على محمل الجد”.

وقال الشركة العملاقة في صناعة المشروبات الغازية إنها احتجزت جميع العلب المتضررة، مشيرة إلى أن التلوث لم يؤثر على أي من المنتجات الأخرى التي كانت جاهزة للبيع.

وتصل العلب عادة فارغة من شركة “هلينيك” إلى مصنع كوكاكولا وبدون سدادات، حيث تملأ لاحقا بالمشروبات الغازية قبل أن يتم إغلاقها وبيعها في متاجر إيرلندا الشمالية.

بدورها، قالت وكالة المعايير الغذائية إنه من حسن الحظ أن العلب الملوثة لم تصل إلى السوق في إيرلندا الشمالية. وأضافت أن الحادث يخضع للتحقيق من قبل الشبكة الوطنية للصحة العامة ووحدة الصحة البيئية في ليسبورن.