أخبار الساعة

مغاربة بإسبانيا يؤسسون تنسيقية لتأطير الجالية سياسيا ومحاربة التطرف

02 أبريل 2017 - 17:01

أعلنت التنسيقية الدولية لمغاربة الخارج عن تأسيس فرع جديد لها بدولة إسبانيا، في الجمع العام الذي انعقد الأسبوع الماضي وأسفر عن انتخاب عبد العالي المذكوري رئيسا للفرع.

وتهدف التنسيقية الدولية لمغاربة الخارج إلى هيكلة و تأطير الجالية المغربية فكريا وسياسيا لاستعاب صيغة الحق كحق والواجب كواجب إذ أن المطالبة بتفعيل بنود الدستور المتعلقة بالتصويت والترشيح والانتخاب و التي تعتبر هدف التنسيقية المنشود تبقى حق مشروع للدفاع عن قضايا الوطن.

كما تعمل على تهيئ و توعية المنخرطين تربويا و سياسيا و التحرر من الخلفيات اللامنطقية والنزعات العنصرية و هو ما حدا بالتنسيقية إلي عدم المشاركة في بعض الاحتجاجات التي تعتمد النزعات القبلية لتأجيج الصراع وافتعال الاصطدام الداخلي بين مكونات الوطن الواحد.

ومن بين أهداف التنسيقية المذكورة كذلك، “العمل على ترسيخ  مفهوم الوطنية الصادقة و ما لها من قدسية تتطلب التضحية من اجلها لا التضحية بها ، بإعادة ترسيخ مبدأ المواطنة  و الحفاظ على الهوية وعدم الانكماش والتقوقع في قوالب الإقليمية و العشائرية أو الانصهارية المطلقة مع غربية المجتمعات الأوروبية ونهج الاعتدالية في الانفتاح والانفراج الفكري والسياسي و الأخلاقي مع هذه المجتمعات وخلق ضرب من التواصل معها دون الاصطدام بها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رئيس مقاطعة طنجة المدينة يستقيل من البيجيدي قبيل الانتخابات

أخبار الساعة

بعض الطرق الغير معروفة المستعملة للحصول على وظائف بظريقة أسرع

أخبار الساعة

في عيد ميلاده الـ 49 .. زيدان خليفة ديشان لقيادة المنتخب الفرنسي

تابعنا على