سياسة

الرميد يستقبل نائب وكيل الملك المعزول بفاس ويقرر عدم وقف راتبه

علمت جريدة “العمق” أن وزير العدل والحريات بحكومة تصريف الأعمال مصطفى الرميد، استقبل أمس وكيل الملك بفاس محمد آيت السرغيني، وذلك بعد أن تم عزله من منصبه، بسبب استغلاله للنفوذ والشطط في استعمال السلطة، بعد تورط ابنه في “سرقة” آلة شحن السجائر الإلكترونية بسوق مرجان في فاس.

وذكرت مصادر مطلعة للجريدة أن الرميد استقبل نائب وكيل الملك المعزول بناء على طلب من الأخير، مشيرة أن اللقاء انتهى بتأكيد الرميد أن قضيته ستحال على المجلس الأعلى للقضاء من أجل الفصل فيها، غير أنه تعهد له بالإبقاء على راتبه الشهري إلى حين إصدار المجلس الأعلى لقراره في حقه، مشيرة أن قرار إعفاء نائب وكيل الملك بفاس جاء بتعليمات عليا.

وفي السياق ذاته، طالب السرغيني من خلال بلاغٍ وجهه لأعضاء نادي القضاة، بـ “عدم التسرع في تحميل الواقعة أكثر مما تحتمل، باعتبارها واقعة عادية وعدم استغلالها أو توظيفها في أي جهة كانت”، بحسب ما اطلعت عليه الجريدة في البلاغ المذكور.

تفاصيل الملف

تعود تفاصيل قرار الإعفاء بحسب مصادر محلية، إلى قيام نجل وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بفاس القاصر، بـ “سرقة” آلة شحن السجائر الإلكترونية حينما كان يتبضع في السوق مرفوقا بوالدته، وحينما اكتشف الحراس ذلك حاولوا استخلاص ثمنها، غير أن زوجة وكيل الملك رفضت تأدية ذلك، لتتطور الواقعة إلى تلاسن حاد بين الحراس والزوجة، ما دفع هذه الأخيرة إلى الاتصال بزوجها نائب وكيل الملك بفاس.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “بعد أن قامت بربط الاتصال بزوجها، جاء نائب وكيل الملك من فوره إلى المركز التجاري المذكور، ليدخل في مناوشات مع مسؤولي “مرجان”، حيث عمد إلى ربط الاتصال بالنيابة العامة المداومة بالمحكمة الإبتدائية، مطالبا إياها بإرسال سيارة النجدة والشرطة القضائية من أجل اعتقال الحراس، وهو الشيء الذي حصل”.

وتابعت المصادر قائلة: “وقامت مصالح الأمن التي حلت بعين المكان، بأمر من النيابة العامة، باعتقال ثلاثة من حراس المركز التجاري مرجان، واصطحابهم إلى أقرب مركز للأمن بفاس، من أجل التحقيق ومعرفة ملابسات وحيثيات الواقعة، الشيء الذي دفع مديرة المؤسسة التجارية إلى الاحتجاج على قرار الاعتقال، حيث جرى بعد ذلك إطلاق سراح الحراس في ساعة متأخرة من الليل”.

هذا، “وبعد اقتياد ثلاثة من حراس المركز التجاري “مرجان” واعتقالهم لساعات متواصلة من اليوم ذاته، عمدت مديرة مرجان إلى التقدم بشكاية مباشرة إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، متهمة من خلالها النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بفاس بالاعتقال التعسفي لثلاثة حراس مركزها التجاري، واستعمال الشطط في السلطة، الشيء الذي أسفر عنه توقيف نائب وكيل الملك المذكور”، بحسب مصادر الجريدة.

تعليقات الزوار

  • MAGRBI
    منذ 7 سنوات

    عليه استقبال الحراس التلاتة الدين مورس عليهم الشطط...