سياسة

شباط يلجأ لـ “سياسة الاحتواء” لمحاولة استمالة أنصار ولد الرشيد (صور)

كشف مصدر مطلع من داخل حزب الاستقلال، أن الأمين العام للحزب حميد شباط، قام اليوم الثلاثاء بزيارة المعتصمين بمقر الحزب العام في الرباط، والتقط معهم صورا في نهاية اللقاء.

وقال مصدر لجريدة “العمق” إن شباط طالب من المعتصمين الموالين لكل من حمدي ولد الرشيد وعائلة قيوح ونور الدين مضيان، إخلاء مقر الحزب، مشيرا أن “المعتصمين طالبوا باعتذار مباشر من القيادي في الحزب عبد القادر الكيحل مقابل فك اعتصامهم، كونه سببا في تهييج القاعة أثناء اجتماع الروابط المهنية الشيء الذي تعهد به شباط شخصيا، مبديا رغبته في إصدار بلاغ بهذا الشأن”، بحسب تعبير مصدر الجريدة المقرب من المعارضين لشباط.

وأورد المصدر ذاته، أن شباط لجأ إلى الحوار مع المعتصمين “بعدما فشل في إقناع وكيل الملك بالرباط باستعمال القوة العمومية نظرا لأن القضية سياسية وليست جنائية”، بحسب تعبير المصدر ذاته، مشيرا أن شباط “حاول إغراء المعتصمين بشتى الطرق من أجل فك اعتصامهم، متعهدا لهم بتوفير جميع أنواع الدعم لهم شريطة الخروج ببلاغ يفيد أن ولد الرشيد هو من حرضهم وأنهم يساندون شباط في جميع خطواته المستقبلية”.

إلى ذلك كشف مصدر آخر من الحزب، أن اللقاء الذي جمع شباط بالمعتصمين في القمر العام لحزب الاستقلال كان بطلب منهم، مشيرا أن شباط لم يترك مكتبه بمقر الحزب خوفا على حياته، وأن ما أشيع بأنه غادر مكرها “باب العزيزية”، هو خبر عار من الصحة.