أخبار الساعة، أدب وفنون

النجم نيك جوناس يحيي حفلا بمنصة السويسي بمهرجان موازين

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، اليوم الأربعاء، أن النجم نيك جوناس، الحاصل على عدة أسطوانات بلاتينية والمرشح عدة مرات لجوائز الغرامي، سيحيي حفلا بمنصة السويسي بالرباط يوم 18 ماي المقبل، في إطار فعاليات الدورة 16 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (12 – 20 ماي 2017).

وبرز النجم نيك جوناس كفنان منفرد، عند إطلاق ألبومه الناجح في نونبر 2014، الذي يتضمن “دجالس” الأغنية التي حصلت على بلاتين مزدوج وأغنية “تشينس”.

وجوناس هو أيضا ممثل بارع، حيث أدى دورا في السلسلة التلفزية “كينغدوم” (مملكة)، دراما حول الفنون القتالية، التي بدأت في خريف 2014.

كما قام مؤخرا بدورين آخرين في الدراما الكوميدية “سكريم كوينز” والسلسلة التي نالت استحسان النقاد “كووت”، التي أنتجها دجيمس فرانكو. كما سيمثل قريبا إلى جانب دواين دجونسون، وكفين هارت، وجاك بلاك في فيلم “جومانجي” الجديد المرتقب صدوره هذه السنة.

وحاز نيك جوناس على العديد من الجوائز والمكافآت من قبيل “هال دايفيد ستار لايت أوارد” من طرف “سونغ رايترز هول أوف فايم”. وأصدر في يونيو 2016 ألبومه الفردي “لاست يير ووز كمبليكايتد” الذي تربع على رأس المبيعات بداية من إصداره والذي يضم أغنية “كلوز” مع توف لو.

ومؤخرا، وفي خريف 2016، التحق نيك جوناس بدومي لوفاتو الذي تجمعه بها صداقة قديمة، من أجل جولة في شمال أمريكا “هوندا سيفيك: فيوتشر ناو”.

و يشكل مهرجان موازين-إيقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، موعدا رئيسيا لعشاق الموسيقى بالمغرب. ويعتبر المهرجان، الذي استقطب أزيد من مليوني شخص خلال دورتيه السابقتين، كثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بحسب المنظمين. ويقترح موازين، الذي رأى النور سنة 2001، برمجة غنية تجمع بين كبار نجوم الفن العالمي والعربي، ويجعل بذلك من مدينتي الرباط وسلا أرضية للقاءات استثنائية بين الجمهور وعدد من مشاهير الفنانين.