https://al3omk.com/162428.html

“بوبكدي” تشرف على إخراج فيديو كليب جديد لنعمان لحلو حول زاكورة

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن المخرجة المغربية الكبيرة فاطمة بوبكدي ستسافر غدا لمدينة زاكورة من أجل معاينة بعض الأماكن في الإقليم استعدادا لتصوير فيديو كليب غنائي للفنان نعمان لحلو يتغنى به عن منطقة زاكورة.

ووفق المصدر ذاته، فإن كلا من لحلو وبوبكدي لديهما تصور مشترك حول الفيديو كليب الجديد، وذلك بالنظر إلى تجربة المخرجة في الأعمال التي لها علاقة بالجانب التراثي والمجالات الثقافية بالمغرب، فيما سيكون موضوع الأغنية الجديدة للحلو هو إبراز مظاهر تنوع منطقة زاكورة ثقافيا وفنيا وسياحيا.

يشار أن الفنان لحلو، سبق وأن خص جريدة “العمق” بكلمات مطلع الأغنية التي يعتزم إصدارها حول مدينة زاكورة، وذلك في إطار سلسلة من الأغاني التي أصدرها والتي تتغنى بعدد من خصوصيات المدن المغربية.

وقال لحلو في تصريح سابق لجريدة “العمق” إنه سيتحدث من خلال أغنيته الجديدة عن العديد من المواضيع والتيمات منها، الواحات وبعض الحيوانات التي انقرضت من المنطقة، من بينها حيوان “الغزال”.

وأشار الموسيقار لحلو، أن الأغنية هي في طور الإعداد، وأنه قام مؤخرا بزيارة ثانية لمدينة زاكورة، بعد أن قام بتصوير بعض المقاطع عن الفلكلور المحلي، كما ذكر للجريدة أنه سيعمد إلى إطلاق الأغنية بشكل صوتي “أوديو”، وسيتبع ذلك بفيديو كليب مصور بالمنطقة.

وأشار أن المقطع الصوتي للأغنية الذي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعية ليس نهائيا وأنه ستطرأ عليها بعض التغييرات في الكلمات.

ويقول مطلع الأغنية التي خص لحلو جريدة “العمق” بكلماتها الشبه النهائية:

الصباح نشر علامو

فبْهى وْحْلى صورة

والنخل نفض كمامو

وليمام بلغ سلامو

للواحة والأرض المعمورة

وريح الحنّا ونسامو

عطرو لمكان وكل وجدان

والتمر عربون فرسامو

دالمحبة وحق الجورة

واحة جنة فبلادي

يا الغزالة يا زاكورة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك