منوعات

اتهام لمسؤول أمني في أزيلال بـ”تزوير” محضر للزج بشاب في السجن

09 أبريل 2017 - 20:12

اتهمت عائلة تقطن بأزيلال في شكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، مسؤولا أمنيا بأزيلال بـ “تزوير” محضر شرطة ضد أحد أبنائها و”تلفيق” تهمة حيازة وترويج المخدرات له، مما حذا بالمحكمة للحكم عليه بالسجن النافذ.

وأوضح أحد أفراد الأسرة، التقت به جريدة “العمق”، أنها المرة الثانية التي تتعرض فيها الأسرة نفسها لـ”الاستهداف” من طرف المسؤول الأمني نفسه، وإدخال أحد أفرادها السجن، حيث سبق أن قضى الأخ الأكبر عقوبة سجنية قبل سنتين “دون أن يقترف أي ذنب”.

وأكدت الشكاية التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن الشاب المسمى “عبد الرحمن ب” تم إلقاء القبض عليه من طرف فرقة للدراجين واقتياده إلى دائرة أمنية بالمدينة، وبعد التحقيق معه وتفتيشه لم يتم ضبط أي شيء معه يثبت تهمة حيازة المخدرات، مما دفع برجال الشرطة إلى تفتيش المنزل دون الحصول على أي دليل.

وتابع المصدر، أن عبد الرحمن أجبر على التوقيع على المحضر دون أن يعلم مضمونه، كما تم “إجبار” أحد المتابعين في قضية حيازة المخدرات على الإدلاء بشهادة ضد الشاب المعتقل كونه من باعه المخدرات، رغم أنه صرح باقتنائه المخدرات من عند شخص آخر.

في المقابل، أكد محضر الشرطة التي تمكنت جريدة “العمق” من الاطلاع على مضمونه، أن الشاب المعتقل سبق أن تم تقديمه للعدالة بتهمة “حيازة والاتجار في مخدر الشيرا” سنة 2014، وأنه “مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في مخدر الشيرا بموجب برقية البحث عدد 2301”.

في السياق ذاته، أورد محضر الاستنطاق الذي أجراه نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، بأن الشاب المذكور تنازل عن حقه في تنصيب محام، وأنه “تراجع عن المنسوب إليه جملة وتفصيلا”، وأن “أجوبته ل تدحض التهمة الموجهة إليه” والمتعلقة بـ “استهلاك المخدرات والاتجار فيها مع حالة العود”.

من جهة أخرى، حصلت جريدة “العمق” على نسخة من إشهاد مصادق عليه لأحد الشهود في القضية، يصرح بأنه “تم إجباره على التصريح بأن عبد الرحمن هو من باعه المخدرات”، وأكد من خلال الإشهاد أنه لم يسبق له أن اشترى المخدرات من طرف الشخص المذكور.

وأورد الإشهاد ذاته، “أشهد وأصرح بشرفي أنه سبق تقديمي أمام النيابة العامة بأزيلال من أجل استهلاك المخدرات، وبعد مرور بعض الأيام، فوجئت بأحد رجال الشرطة يتصل بي طالبا مني الحضور لمقر الشرطة بأزيلال وامتثلت لذلك، فطلب مني الإمضاء على بعض الوثائق وبالفعل هذا ما تم تحديدا”.

وأضاف “كما أنه قد لي صورة فوتوغرافية لأحد الأشخاص وتعرفت عليه على شاشة الهاتف الذي يحمله الشرطي، وأكدت له أنه ليس الشخص الذي ناولني المخدرات بل اقتنيتها من شخص آخر يدعى (تتحفظ “العمق” عن نشر اسمه)”، وتابع  الإشهاد “كما التمس مني نفس الشرطي بنبرة تهديدية عدم التراجع أو التجريح في المحضر المنجز ضد المسمى (ب. عبد الرحمن)، الشخص الذي أظهره لي على شاشة الهاتف”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
شاب من ازيلال منذ 4 سنوات

هاذ ضابط معروف فازيلال بهاذ الظلم على شباب و يحتقرهم و يلفق لهم تهم و هما راه زوج ماشي واحد

مواطن مغربي منذ 4 سنوات

ظلم هدا راه حشومة و سي الحموشي ميقبلش بحال هدشي يوقع

مقالات ذات صلة

منوعات

بالصور.. أضواء البيضاء تستقبل رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكي

منوعات

صحيفة إسبانية: الرباط لن تظل مكتوفة الأيدي لقيام مدريد بتغيير بسيط للوزراء

منوعات

أم لثلاثة بنات.. مريم حراتي أول مغربية تنال دكتوراه الهندسة المعمارية (فيديو)

تابعنا على