مجتمع

إسدال الستار على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الكبير للمغرب بموسكو

اختتمت مساء اليوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الكبير للمغرب بموسكو الذي نظمه المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب – تصدير) على مدى تسعة أيام بالمركز التجاري (ميتروبوليس).

وتميزت دورة هذه السنة من المهرجان بتقديم وتسجيل 350 منتوجا مغربيا في السوق التجاري (ميتروبوليس) وتعريف المستهلك الروسي بمنتجات مغربية جديدة واعدة كالنسيج المنزلي ونسيج الألبسة والأحذية والمواد الجلدية ومواد التجميل ومواد الديكور المغربي.

كما مكنت هذه التظاهرة التي استقطبت الآلاف من الزوار من موسكو والمدن المجاورة من تعريف المستهلكين الروس بالمنتجات المغربية الجديدة والواعدة عبر استهدافهم مباشرة في المحلات التجارية، وأتاحت الفرصة للمصدرين المغاربة لاستهداف قطاعات جديدة وتنويع الشركات مع الفاعلين الاقتصاديين الروس.

واعتبر عدد من المواطنين الروس الذي استقت وكالة المغرب العربي للأنباء آراءهم أن “نسخة هذا السنة من المهرجان كانت متميزة بجميع المقاييس ومكنتهم من اكتشاف منتوجات مغربية جديدة وواعدة كمستحضرات التجميل الأحذية ومنتجات الديكور المغربي، فضلا عن كونها شكلت واجهة لاكتشاف الغنى والتنوع الكبير للثقافة والحضارة المغربية.

يذكر أن روسيا استوردت من المغرب سنة 2015 أزيد من 2 مليون دولار من المنتجات السككية و 258 ألف دولار من المواد التجميلية. وفي سنة 2016 استوردت فيدرالية روسيا من مجموع دول العالم ما قيمته 182 مليون دولار شملت جميع المنتجات.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المغربي لإنعاش الصادرات قام بمجموعة من الأنشطة بالسوق الروسية أبرزها حملة جهوية بين رجال الأعمال بالبلدين همت ثلاث مدن روسية هي موسكو وسان بطرسبورغ وإيكاترينبورغ، إضافة إلى المشاركة في معارض متخصصة والعديد من اللقاءات التي توخت تعزيز العلاقات أكثر بين رجال الأعمال بالبلدين.