سياسة

العثماني ينفي دعوته للعماري واستجداءه للتصويت على برنامجه

خلافا لما قيل بأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني وجه دعوة لزعيم البام إلياس العماري، لإقناعه بالتصويت على البرنامج الحكومي، كشف عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مصطفى بابا، أن العثماني، لم يوجه أي دعوة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بل إن الدعوة كانت موجهة لرؤساء الفرق البرلمانية.

وأوضح بابا، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك” أنه اتصل بسعد الدين العثماني وأخبره أنه لم يوجه أي دعوة لإلياس العماري، بل إن الدعوة وجهت لرؤساء الفرق البرلمانية، وأن العماري وحده هو من قرر مرافقة رئيسي الفريقين البرلمانيين لحزبه.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الدكتور العثماني أخبره أنه “استقبل فرق الأغلبية والمعارضة وتحدث معهم عن برمجة مناقشة البرنامج الحكومي وبعده قانون المالية الذي يعرف تأخرا، وأنه لم يستجد أي أحد للتصويت عليه، ولا يمكنه أن يفعل ذلك ولا يريده، وإلا فلا معنى لوجود أغلبية ومعارضة”.

وكان الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، قد كشف على أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد استقبل الخميس الماضي، إلياس العماري، وأن اللقاء تم بحضور رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وأوضح الموقع أن الجانبان تبادلا وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية، وهو ما تعهد رئيس الحكومة باحترامه إيمانا منه بأهمية حزب الأصالة والمعاصرة وموقعه كحزب ضمن المعارضة.