سياسة

البام ينتقد البرنامج الحكومي ويعتبره نسخة من السابق

انتقد فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، البرنامج الحكومي، معتبرا أنه اعتمد معطيات وفقرات مستنسخة من البرنامج السابق، مع التستر على الريع وتفاقم الدين العمومي والتفريط في العدالة الضريبية وضرب الاستثمار”.

وقالت زهور الوهابي، في مداخلة لها باسم الفريق، خلال مناقشة البرنامج الحكومي زوال اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن المقاربة القطاعية التي تم اعتمادها في البرنامج مشتتة ومكدسة في 5 محاور للتغطية في غياب الانتقائية”، مشيرة أن الحكومة “تخالف جوهر الديمقراطية لتضمنها 6 أحزاب هجينة 39 وزيرا بنفس الوجوه ونفس عدد الوزراء ونفس الشعار والاختيارات، وجعلت التكنقوراطيين مكون أساسي في حكومتها كأننا في دستور 1996”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أنه “طال انتظار الحكومة لأكثر من المتعارف عليه ديمقراطيا أي مدة نصف سنة، وفرض ذلك عطالة على البرلمان، وكان لها انعكاسات خطيرة على الاستثمار والتنمية والتشغيل”.

وتساءلت الوهابي، إن كانت حكومة العثماني، “قادرة على كشف التكلفة المادية التي خلفها تأخر تشكيل الحكومة، وكذا اتخاذ التدابير اللازمة للرفع من التحديات الداخلية والخارجية، وتوفير العيش الكريم، وهل هندستها قادرة على إصلاح ما أفسدته الحكومة السابقة”، مشيرة أن الرأسمال الحقيقي الذي يحتاجه المغرب هي معالجة قضايا العدل والديمقراطية”.