سياسة

بايتاس: الحكومة قوية ومنسجمة تشتغل بنفس مستقبلي

اعتبر البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار مصطفى بايتاس، أن المغرب استطاع ربح رهان التمرين الديمقراطي الذي عاشه بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، وذلك عن طريق تشكيل حكومة “قوية ومنسجمة قدمت رؤيتها للسنوات القادمة، ومؤشرات وأرقام تمتد لسنة 2030، مما يؤشر على أنها تشتغل بنفس مستقبلي”، على حد تعبيره.

وأشاد برلماني الحمامة نفسه، خلال مشاركته في برنامج “قضايا وآراء” على القناة الأولى، بالبرنامج الحكومي الذي ينتظر أن يصادق عليه اليوم الأربعاء في البرلمان، معتبرا أنه يرتكز على الاستمرار في الاستراتيجيات التي أثبتت نجاعتها في السابق وخلق دينامية في الدورة الاقتصادية.

وأضاف بأن البرنامج الحكومي “له إطار سياسي أجاب عنه مسار تشكيل الحكومة، وأنه وثيقة سياسية نوقشت في فضاء سياسي، من طرف شخصيات سياسية مسؤولة، مؤكدا أنها عبارة عن تعاقد جديد”.

من جهة أخرى قال برلماني التجمع الوطني للأحرار، إن نجاح مخطط المغرب الأخضر، جعل التجربة المغربية في هذا المجال تحظى باهتمام كبير من لدن مجموعة من الدول الإفريقية، التي عبرت عن رغبتها في استنساخ هذه التجربة داخل بلدانها، مشددا في السياق ذاته، على أن وزارة الفلاحة قامت بمجهودات جبارة، واستثمرت ملايير الدراهم لفائدة الفلاحين الصغار، وأنجزت عدة مشاريع من شأنها الرفع من قيمة المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير، ولسقي الأراضي التي تعرف ندرة في المياه.