مجتمع

مستخدمو الـ SNRT يصفون العريشي بـ”الديكتاتور” ويطالبونه بالرحيل

هاجم مستخدمو الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، الرئيس المدير العام للشركة، فيصل العريشي، بسبب ما أسموه “الإساءات التي يتعرضون لها، والإجراءات التعسفية التي تنتهجها إدارة دار البريهي ضدهم”.

وأضاف عدد من العاملين داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في وقفة احتجاجية نظمت صباح اليوم الخميس من طرف النقابات الممثلة داخل الشركة،أن الأخيرة تعمل على تنزيل إجراءات تهدف إلى الحد والتضييق على حريات العاملين بالمؤسسة.

ووصف المحتجون، الرئيس المدير العام للشركة، فيصل العريشي بـ”الدكتاتور”، كما رفعوا شعارات تطالبه بالرحيل لفشله في معالجة الاختلالات التي تعرفها الشركة، وبسبب سياسته الأمنية ضد العاملين.

وقال العشرات من العاملين بالشركة، “إنهم يشتغلون في أوضاع تهين كرامتهم، وتفتقر للشروط اللازمة للعمل، وفي المقابل تعمل الشركة على سياسة جديدة للتضييق على حرياتهم من خلال مذكرة تم تسريبها، وتتضمن إجراءات تأديبية لا تليق بمؤسسة تخدم الإعلام العمومي”، على حد تعبيرهم.

وطالب المحتجون، برفع الحيف الذي يطال مجموعة من العاملين من خلال عدد من القرارات التعسفية، وبإصلاح الإعلام العمومي وتحريره، ليصبح في خدمة المواطن المغربي، الذي أصبح يفضل الهجرة نحو القنوات الأجنبية في ظل فشل القنوات الوطنية في تقديم إنتاج يستجيب لتطلعاته.

ومن المنتظر أن تجتمع مساء اليوم، التمثيليات النقابية داخل الشركة لتدارس الأشكال النضالية المقبلة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، ووقف سياسة التضييق على الحريات النقابية.