أخبار الساعة، مجتمع

“الرأسمال اللامادي أساس التنمية” شعار مهرجان تراثية البيضاء

سمية مسين- متدربة

تنظم تراثية البيضاء حفل افتتاح الدورة الدولية السادسة لمهرجان تراثية البيضاء، ” تحت شعار الرأسمال اللامادي أساس التنمية” والممتد في الفترة مابين 28و 30 من أبريل الجاري.

ويهدف منظمو المهرجان من خلال هذه التظاهرة الفنية، إلى إبراز مكونات الهوية المغربية التي تزخر بالتعدد والتنوع الثقافي، والعمل على تشجيع وتنمية الثقافة الفنية والإبداعية لدى الشباب، وترسيخ قيم التعايش والاندماج الذي تتمتع به المملكة المغربية.

وتعرف هذه الدورة، مشاركة وفود أجنبية عاملة بمجال الثقافة والفنون، هذا مع اعتبار المهرجان، الفن والثقافة آلية للتقريب بين الشعوب لنبذ العنف والتطرف.

وسيتم خلال المهرجان، تنظيم حفل فني بالمركب الثقافي مولاي رشيد السبت 29 أبريل، تتخلله فقرات موسيقية وكوميدية وتكريمية لرموز من عالم الثقافة والفن.

كما سيتم توقيع إصدار دليل الرأسمال اللامادي رافعة للتنمية مع تكريم الوفود الأجنبية المشاركة، بشراكة وتعاون مع مجلس مدينة الدار البيضاء وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال جهة الدار البيضاء-سطات، والجامعة الوطنية لموسيقى الشباب وجمعية قدام الخير، ويختتم بمركز الضمان الاجتماعي بالمحمدية.