سياسة

منظمتي الشباب والمرأة بحزب الأحرار تستنكر ادعاءات العراقي “الكاذبة”

استنكرت منظمتي الشباب والمرأة لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، إدعاء وفاء العراقي أنها أقصيت من المشاركة في أشغال مؤتمر منظمة النساء التجمعيات لتنسقية الرباط المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، واصفة إدعاءاتها بـ”الكاذبة” و”المشوشة”.

وأوضحت المنظمتين في بلاغ مشترك تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “في محاولة يائسة للتغطية على غيابها المتواصل وفشلها الذريع، في الاشتغال من داخل مؤسسات الحزب، ادعت وفاء العراقي، أنها أقصيت من المشاركة في أشغال مؤتمر منظمة النساء التجمعيات لتنسقية الرباط المنعقد نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلنت المنظمتين، أن “وفاء العراقي أعلمت بيوم المؤتمر الوطني لمنظمات النساء التجمعيات، واستدعيت له بالطرق المعمول بها وفقا للضوابط القانونية التي تنظم عمل الحزب، و أنها لم تحضر أشغاله خوفا من عدم حصولها على مكان داخل المنظمة بطرق ديمقراطية تعتمد على اللجوء إلى صناديق الاقتراع”.

واعتبر البلاغ، أن “وفاء العراقي بادعاءاتها الكاذبة، تشوش بطرق مكشوفة على مسار إخراج المنظمات الموازية للحزب إلى حيز الوجود، وتعبر بأسلوب استفزازي عن جعل مصالحها الشخصية فوق مصالح الحزب”.

وأكدت المنظمتين، أن “حزب التجمع الوطني للأحرار هو حزب لكل المغاربة ولكل المناضلين المناضلات بغض النظر عن أقدميتهم، وأبوابه مفتوحة في وجه كل من يريد الاشتغال من داخل مؤسساته لتقديم القيمة المضافة التي من شانها تنزيل رؤيته الإستراتيجية خدمة للصالح العام”.

وعبر البلاغ، عن “استنكار شباب ونساء اتحادية التجمع الوطني للأحرار بالرباط بشدة هذه المغالطات الهادفة إلى إيقاف السرعة الكبيرة التي يسير بها الحزب نحو والقطع مبدأ الولاءات، وتسلق المناصب عن طريق المحسوبية والزبونية”.